صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@19:33:53 GMT

إيفانيسيفيتش: ديوكوفيتش لن يعتزل أبداً!

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

باريس (رويترز)
قال جوران إيفانيسيفيتش مدرب نوفاك ديوكوفيتش السابق إن حصد اللاعب الصربي (37 عاماً) للميدالية الذهبية في أولمبياد باريس قد يحفزه على الاستمرار لأربع سنوات أخرى والمنافسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028.
وتغلب ديوكوفيتش على الإسباني كارلوس ألكاراز 7-6 و7-6 يوم الأحد الماضي ليحصد الميدالية الذهبية، ويصبح اللاعب الخامس الذي يحقق البطولات الأربع الكبرى في مسيرته بجانب اللقب الأولمبي.


وأنهى الفوز على ملاعب رولان جاروس غياب ديوكوفيتش عن الألقاب في موسم باهت، كما جاء بعد أسابيع فقط من هزيمته أمام ألكاراز في نهائي ويمبلدون وبعد شهرين من خضوعه لجراحة في الركبة بعد بطولة فرنسا المفتوحة.
وقال إيفانيسيفيتش: «لم يتألق نوفاك في نهائي ويمبلدون ولكن هنا يمكنك أن تقول إذا ظلا مدة خمس ساعات أخرى في الملعب، فإن النتيجة ستكون ذاتها، كان نوفاك يحلق ويرقص، ونسيت الجماهير أنه أول نهائي أولمبي له، لكنه شعر أنها فرصته الأخيرة وعليه استغلالها، نظراً لمدى جنونه، فلن تفاجئني رؤيته في لوس أنجلوس أيضاً».
وأضاف المدرب الكرواتي «أنا سعيد جداً لأنه فاز أخيراً بالميدالية الذهبية، أتمنى فوزه بلقبه الـ 25 في البطولات الأربع الكبرى وتحطيم الرقم القياسي ثم يمكنه الاعتزال، رغم أنه لن يعتزل أبداً».
وسيسعى ديوكوفيتش للفوز بلقبه الخامس في ملاعب فلاشينج ميدوز ليتجاوز مارجريت كورت في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 25 لقباً.
وتبدأ بطولة أميركا المفتوحة في 26 أغسطس الجاري.

أخبار ذات صلة عداء الجزائر يتحدث عن «مأساة أسرية» قبل «أولمبياد باريس» إسبانيا تنهي «المشوار الرائع» للمغرب في «أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس نوفاك ديوكوفيتش دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة

بغداد اليوم - بغداد 

أعلنت اللجنة البارالمبية العراقية، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، تأهل اللاعبة نجلة عماد الى نهائي بطولة بارالمبياد باريس 2024 بكرة الطاولة عقب تغلبها على اللاعبة الفرنسية بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن" اللاعبة نجلة عماد حققت الفوز على نظيرتها الفرنسية بثلاثة اشواط مقابل شوط بعد ان تقدمت الفرنسية بالشوط الاول، الا ان لاعبتنا نجلة عماد تمكنت من تحقيق الفوز في الاشواط الثلاثة التالية لتحقق الفوز بنتيجة المباراة".

وأضافت، إن" هذا الفوز سيمكن اللاعبة نجلة عماد من المنافسة على الوسام الذهبي لمسابقة تنس الطاولة ضمن بطولة بارالمبياد باريس (2024)".

مقالات مشابهة

  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعاً في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. قرجانة يحل رابعا في نهائي رمي الجلة
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • نجلة عماد تواجه المصنفة الاولى عالميا في نهائي بارالمبياد باريس
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعاً في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51