ليبيا – أعلن أعيان ومشائخ وشباب ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة الجنوبية الاستمرار في إغلاق حقل الشرارة النفطي إلى حين الاستجابة لمطالبهم المشروعة.

وفي بيان مصور حصلت صحيفة المرصد على نسخة منه جددت الفعاليات الجنوبية مطالب المنطقة التي تجاهلتها الحكومات المتعاقبة ولم تقدم سوى الوعود غير المنفذة بشأنها والمتمثلة في عدم تنفيذ أي مشاريع للتنمية المكانية لتشغيل العاطلين عن العمل من الشباب فضلا عن عدم النهوض بالواقع الخدمي المزري.

وبحسب البيان بات الشباب الجنوبي فريسة للهجرة نحو مدن شمال البلاد وعلى رأسها العاصمة طرابلس للعمل فيها بالمقاهي ومحال غسيل السيارات فيما انزلق جانب منهم إلى طريق الجريمة في وقت لم يحصل فيها سكان الجنوب سوى على التلوث والفقر والبطالة من حقل الشرارة النفطي.

وهاجم البيان مماطلة مؤسسة النفط في طرابلس في مسألة إعادة مراكز عمل الشركات النفطية إلى فزان بهدف تفعيل الجانب التنموي في المناطق المتهالكة والرازحة تحت سوء الخدمات رغم تنعمها بالأمن والأمان بجهود القيادة العامة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وخاطب البيان رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بالقول:”أين أنت يا منفي من الجوع وهجرة الشباب لمدن الشمال وطرابلس للعمل فيها أين أنت من الجنوب ومدنه المتهالكة أطفالنا يموتون بلا أمصال العقارب اترك البحر وتعال للعيش هنا” فيما لمح البيان لإمكانية إغلاق حقل الفيل النفطي لذات الأسباب في قادم الفترات.

بدورهم أبدى المشائخ انتقادهم الشديد لارتفاع الأسعار وتردي واقعهم المعيشي مجددين وقوفهم إلى جانب القيادة العامة للقوات المسلحة للمحافظة على الأمن والأمان في المنطقة الجنوبية مع التأكيد على تنفيذ إغلاق حقل الشرارة النفطي من دون أية إملاءات.

المرصد – متابعات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام

تباشر أمانة المنطقة الشرقية بالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، أعمال صيانة شاملة على جسر طريق أبو حدرية عند تقاطعه مع طريق بقيق القديم.
وتشمل الأعمال استبدال فواصل التمدد، إعادة سفلتة الطريق، وتعزيز وسائل السلامة المرورية، بما يضمن انسيابية الحركة وسلامة مستخدمي الطريق في كلا الاتجاهين «الدمام - البحرين».
أخبار متعلقة "الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحدصور | العمالة المخالفة في ”سيكو“ بالدمام.. خطر يهدد صحة وسلامة المستهلكين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لمدة 10 أياماستمرار الحركة المروريةوأوضحت الأمانة أن الصيانة ستستمر لعشرة أيام، وسيتم خلالها إغلاق جزئي للجسر لمدة 10 أيام مع المحافظة على استمرار الحركة المرورية بشكل جزئي.
ودعت الأمانة مستخدمي الطريق إلى توخي الحذر والالتزام بالتعليمات المرورية والإرشادات الموجودة في موقع العمل.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات مبادرة "اتعلم أكتر" بمراكز شباب القليوبية
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • استمرار فعاليات صيف شبابنا 2024 بمراكز شباب قنا
  • إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • الإحصاء: 4.9٪ نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي خلال الربع الثاني
  • عاجل | إغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيام
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59