حصلت نائبة الرئيس كامالا هاريس، رسميًا على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وهي ابنة مهاجرين ارتقت في صفوف السياسة وإنفاذ القانون في كاليفورنيا لتصبح أول نائبة رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

 بعد أكثر من أربع سنوات من فشل محاولتها الأولى للرئاسة، يأتي تتويج هاريس كحاملة لواء حزبها ليتوج فترة مضطربة ومحمومة للديمقراطيين، والتي أثارها أداء الرئيس جو بايدن الكارثي في ​​​​المناظرة في يونيو، والذي حطم ثقة مؤيديه في احتمالات إعادة انتخابه وأثار حربًا غير عادية داخل الحزب حول ما إذا كان يجب أن يبقى في السباق.

 

وبمجرد أن أنهى بايدن ترشيحه فجأة ، عملت هاريس وفريقها بسرعة لتأمين الدعم من 1976 مندوبًا من الحزب اللازمين لحسم الترشيح في تصويت رسمي بالمناداة بالأسماء. 

وقد وصلت إلى هذا الرقم بسرعة البرق، إذ أظهر استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس للمندوبين على مستوى البلاد أنها ضمنت الالتزامات اللازمة بعد 32 ساعة فقط من إعلان بايدن.

وأصبح ترشيح هاريس رسميًا بعد جولة استمرت خمسة أيام من التصويت عبر الإنترنت من قبل مندوبي المؤتمر الوطني الديمقراطي انتهت ليلة الاثنين، إذ قال الحزب في بيان صدر قبل منتصف الليل بقليل إن 99% من المندوبين الذين أدلوا بأصواتهم فعلوا ذلك لصالح هاريس. 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب

قالت حملة مرشحة الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس إنها وتيم والز الذي اختارته ليكون نائبها سيقومان بجولة تشمل عددا من الولايات التي يحتدم فيها التنافس بعد مناظرة منتظرة مع مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب يوم الثلاثاء.
ومع بقاء أقل من 60 يوما على يوم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر، ستبدأ هاريس نائبة الرئيس الحالي جو بايدن جولة لحملتها الانتخابية تشمل نورث كارولاينا يوم الخميس وبنسلفانيا يوم الجمعة بينما سيتوجه والز إلى ميشيجان وويسكونسن.
وتظهر استطلاعات للرأي تقاربا في الحظوظ بين المرشحين في عدد من الولايات التي من غير المعروف إلى أي من الحزبين ستميل، وربما تحدد بذلك نتيجة الانتخابات. وتشمل تلك الولايات التي لا تحسم موقفها بسهولة جورجيا وأريزونا.
وستكون المناظرة التلفزيونية بين هاريس وترامب اختبارا مهما لهما فهي أول مناظرة منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق وتأييده لهاريس في 21 يوليو لتخوض الانتخابات بدلا منه.
وأضفى ترشح هاريس حيوية على تأييد الحزب الديموقراطي والمتبرعين للحملة الانتخابية، وصارت تتقدم في استطلاعات الرأي. وجمعت حملتها 361 مليون دولار في أغسطس.

أخبار ذات صلة جرحى بإطلاق نار في كنتاكي الأميركية الإمارات: ملتزمون بالعمل مع الشركاء لتخفيف معاناة الشعب السوداني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • متنبئ أمريكي يتوقع فوز هاريس بالانتخابات.. ماذا تقول الاستطلاعات؟
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟