قال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة أرامكو، المهندس أمين بن حسن الناصر، إن الشركة واصلت تحقيق أداء مالي قوي مع أرباح وتدفقات نقدية قوية خلال النصف الأول من العام، ما انعكس بدوره على تقديم توزيعات أرباح أساسية مستدامة ومتزايدة، إضافة إلى توزيعات أرباح مرتبطة بالأداء، والتي تتنامى مع زيادة عدد مساهمي الشركة.

وأضاف في كلمة تعليقًا على إعلان النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2024-06-30، أن أرامكو واصلت أيضًا خلق وتحقيق النمو والقيمة، ويدل على ذلك الإقبال الإيجابي من المستثمرين الذي حظي به طرح الحكومة العام الثانوي لأسهم أرامكو السعودية، وإصدار سندات بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي.

وأشار إلى أن سعي الشركة لخلق القيمة تدعمه العديد من العوامل بما في ذلك المزايا التنافسية طويلة الأجل، والمرونة الاستثنائية خلال الدورات المالية، والميزانية العمومية القوية.

وبين أنه استنادًا إلى نقاط القوة هذه، حققت الشركة خلال الربع الثاني أيضًا تقدمًا كبيرًا في المجالات الاستراتيجية الرئيسة، بما في ذلك، وتطوير استراتيجية الشركة في مجال الغاز، وتوسيع محفظة مجال الطاقات الجديدة، فضلاً عن الشراكة مع شركات تصنيع السيارات الرائدة في تقنيات المركبات منخفضة الانبعاثات، وتوسيع شبكة الشركة العالمية في مجال البيع بالتجزئة.

وتابع أنه في الوقت نفسه، تواصل الشركة استكشاف الفرص الجديدة لتعزيز محفظتها وقدراتها لتمكين مستقبل طاقة أمن وأكثر استدامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أرامكو رئيس أرامكو

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا

خاض منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، مرانه الأول في مدينة المهدية بتونس، مساء اليوم، استعداداً لخوض بطولة أفريقيا التي تقام خلال الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر الجاري.

وأسفرت قرعة بطولة أفريقيا للشباب لكرة اليد مواليد 2004 عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الأولى، والتى تضم كلا من "المغرب وغينيا ومالى"، فيما ضمت المجموعة الثانية كلا من "الجزائر وتونس وليبيا ورواندا".

ويبدأ منتخب شباب اليد مواجهاته غداً الإثنين 9 سبتمبر، أمام مالى قبل مواجهة غينيا 10 سبتمبر ثم المغرب يوم 11 من نفس الشهر.

وتضم قائمة منتخب مصر لكرة اليد 18 لاعب كما يلي:" قائمة منتخب الشباب
يوسف ناجي - يوسف وليد - أحمد عبد الرحيم - حمزة مجدي - محمد مؤمن - محمد عبد الغني - عمر عدلان - محمد وائل - يوسف عبد الغني - زياد حشاد - محمد عدلان - محمد شعبان - مهند خالد عبد الرحيم - معاذ عزب - أمير جعفر - أحمد تغيان - ياسين محمد - محمود علي.

ويقود الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد مواليد 2004 طارق محروس، ويضم الجهاز كلا من مهند السحيلي المدرب للعام، محمد سراج مدرب حراس المرمى، مازن محمد إداري، محمد مصطفى طبيب.

كما يتواجد مع المنتخب الكابتن محمد الألفي مدير المنتخبات الوطنية، ويترأس بعثة منتخب مصر للشباب لكرة اليد ياسر الرملي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد.

وحقق منتخب مصر للشباب لكرة اليد مواليد 2004، بقيادة المدير الفني طارق محروس، الفوز على فريق الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا لكرة اليد مؤخرا.

وفاز رجال طارق محروس على بطل آسيا، والذي يستعد لخوض بطولة السوبر جلوب المقبلة في مصر، بنتيجة 30-29، بعد أداء قوي من لاعبي منتخب اليد للشباب، حيث أنهى منتخب مصر الشوط الأول بالتقدم 19-17.

يذكر أن منتخب مصر للشباب لكرة اليد قد توج في مارس الماضي بلقب دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت في غانا، بعد الفوز على المنتخب الأول للكونغو الديمقراطية.

مقالات مشابهة

  • قادربوه يقف على أداء لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال الشركة الليبية للبريد
  • أرباح رونالدو على يوتيوب تتخطى راتبه مع ريال مدريد
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • منتخب شباب اليد يخوض مرانه الأول في تونس استعداداً لمواجهة مالي ببطولة أفريقيا
  • انطلاق برنامج “إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • حجم الاستثمارات في مدائن يرتفع إلى 7.6 مليار ريال بالنصف الأول
  • رسالة قوية من الوزير الأول عقب الإدلاء بصوته الانتخابي