فاتورة الكهرباء.. نواجه موجة شديدة من ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أغسطس، هذا ما يجعل الضغط على استخدام أجهزة التكييف متزايدا، لذا نوفر خلال السطور التالية بعض الخطوات للتوفير في فاتورة الكهرباء.

نصائح للتوفير في فاتورة الكهرباء

ويمكنكم التوفير في فاتورة الكهرباء عبر تباع الخطوات التالية:

1) من الضروري رفع درجة الحرارة قليلاً، فكلما زادت درجة حرارة التكييف، قل استهلاك الطاقة، إلى جانب المحاولة في رفع الحرارة بمقدار درجة أو اثنين، بعد تبريد الغرفة، ولن تلاحظ فرقًا كبيرًا في الشعور بالراحة، بينما ستلاحظ فرقًا كبيرًا في فاتورة الكهرباء، بحسب موقع «The Healthy Home».

ومن الممكن أيضًا الاستعانة بمروحة مع المكيف، ما يسهل توزيع الهواء البارد بشكل أفضل داخل الغرفة، ويسمح لك برفع درجة حرارة المكيف دون الشعور بالحرارة، الأمر الذي سيلقي بظلاله أيضًا على فاتورة الكهرباء كل شهر.

2) سد الشقوق والفجوات داخل الغرفة، يأتي ضمن الخطوات الضرورية لتقليل استهلاك الطاقة، كما أنها من الأشياء غير المعروفة بشكل كبير أو المتداولة، إذ من الضروري التأكد من سد جميع الشقوق والفجوات حول النوافذ والأبواب لمنع تسرب الهواء البارد من الغرفة، من خلال استخدام شرائط لاصقة أو مانع للتسرب، إذ تلعب الستائر دورًا مهمًا في توفير استهلاك الطاقة، لذلك من الضروري تركيب الستائر العازلة للحرارة على النوافذ لمنع دخول أشعة الشمس المباشرة إلى منزلك، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل المكيف لفترة طويلة.

كيفية تقليل فاتورة الكهرباء

3) يساعد تنظيف وصيانة المكيف على تجربة أفضل للجهاز، لذلك عليك تننظيف الفلاتر بانتظام كل أسبوعين على الأقل، مما يساعد على تحسين تدفق الهواء وكفاءة عمل المكيف، إلى جانب صيانته بشكل دوري.

4) استخدم أجهزة موفرة للطاقة، مثل استبدال المصابيح القديمة بأخرى «LED» موفرة للطاقة، فهي تستهلك طاقة أقل وتصدر حرارة أقل، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل المكيف.

5) تأكد من إغلاق الأبواب بين الغرف للحفاظ على الهواء البارد في الغرفة التي تستخدمها، إلى جانب ضرورة استخدام مكيفات الهواء ذات الكفاءة العالية عند شراء مكيف هواء جديد، باعتبارها تستهلك طاقة أقل وتوفر لك المال على المدى الطويل.

اقرأ أيضاًخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أغسطس 2024

خطأ في استخدام التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء.. يمكنك تجنبه بهذه الطريقة

عن طريق «فوري».. خطوات سداد فاتورة الكهرباء لشهر يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فاتورة الكهرباء ترشيد استهلاك الكهرباء ترشيد استهلاك فاتورة الكهرباء فی فاتورة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر

يواجه العديد من مستخدمي الإنترنت المنزلي مشكلة نفاد باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر، ما يضطرهم لإعادة شحن الباقة مرات متعددة خلال الشهر، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم 5 خطوات فعّالة لتقليل استهلاك البيانات وتمديد فترة استخدام الباقة حتى نهاية الشهر، وفق المعلن على الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات.

1. تأمين شبكة الواي فاي الخاصة بك

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى نفاد الباقة هو الاستخدام غير المصرح به لشبكة الواي فاي، وتأكد من تأمين شبكتك باستخدام كلمة مرور قوية، وتفعيل تشفير الشبكة بتقنية WPA2؛ لمنع أي دخول غير مصرح به.. هذا يساعد في الحد من استهلاك البيانات بشكل كبير.

 2. تقليل جودة الفيديوهات لتوفير البيانات

مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية تُعد من أكبر أسباب استهلاك البيانات، ويمكن تقليل جودة الفيديو إلى 480p أو 720p بدلا من 1080p أو 4K لتقليل الاستهلاك. كما يمكن استخدام تطبيقات مخصصة مثل Opera Max أو My Data Manager؛ لتحديد استخدام البيانات والتحكم في استهلاك التطبيقات.

3. تحسين إدارة النطاق الترددي

يمكنك ضبط إعدادات جهاز التوجيه (الراوتر) لإدارة النطاق الترددي بذكاء، وإعطاء الأولوية للأنشطة الأساسية مثل التصفح والتحقق من البريد الإلكتروني، وتقليل استخدام التطبيقات التي تستهلك بيانات كبيرة خلال ساعات الذروة، يساعد في الحفاظ على الباقة لأطول فترة ممكنة.

4. مراقبة التطبيقات التي تستهلك البيانات

هناك تطبيقات وخدمات تعمل في الخلفية وتستهلك كميات كبيرة من البيانات دون علم المستخدم. ويُفضل استخدام تطبيقات مراقبة استهلاك البيانات مثل My Data Manager أو الاطلاع على إعدادات استهلاك البيانات في هاتفك للتحكم في التطبيقات التي تستهلك أكبر قدر من البيانات.

5. اختيار السرعة المناسبة للاستخدام اليومي

اختيار سرعة الإنترنت المناسبة لاستخدامك الشخصي يمكن أن يساعد في تقليل استهلاك البيانات. فسرعات التنزيل التي تصل إلى 100 ميجابت في الثانية وسرعات التحميل التي تصل إلى 10 ميجابت في الثانية تعتبر مثالية لمعظم الأنشطة اليومية مثل تصفح الإنترنت، بث الفيديوهات بجودة عالية، وتنزيل الملفات الكبيرة دون استنزاف الباقة بسرعة.

مقالات مشابهة

  • خطأ شائع عند تشغيل غسالة الأطباق كاد يؤدي بحياة أسرة
  • الأسعار الجديدة لـ شرائح الكهرباء.. وخطوات الاستعلام عن فاتورة سبتمبر 2024
  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024 بالقاهرة الكبرى
  • بدءً من فاتورة سبتمبر.. تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة
  • أفضل 5 خطوات للحفاظ على باقة الإنترنت المنزلي حتى نهاية الشهر
  • وزير الكهرباء: تشغيل الربط العراقي والخليجي للطاقة سيتم نهاية العام
  • أدوات ونصائح لحماية الأطفال أثناء استخدام الإنترنت
  • الإمارات تتخذ خطوات فعالة للحفاظ على جودة الهواء
  • طرق تسجيل قراءة عداد الكهرباء ومواعيدها.. لحساب الفاتورة بشكل صحيح