ليبيا – أكد تقرير إخباري انضمام شركة الطاقة البريطانية “أس آند بي غلوبال كوميدتي إنسايتس” بصفة شريك معرفي إلى “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد 2025”.

التقرير الذي نشره موقع أخبار “إنيرجي كابتل آند باور” الجنوب إفريقي الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمته صحيفة المرصد أوضح أن هذه الشراكة المعرفية ستوفر معلومات استطلاعية رفيعة المستوى عن السوق لجذب رأس المال والتكنولوجيا والخبرة إلى ليبيا.

ووفقا للتقرير يتقدم شركة الطاقة البريطانية بوصفها رائدة في مجال المعلومات المالية وتحليلات السوق معلومات وتصنيفات ائتمانية وأسعار مرجعية ومواد تحليلية لأسواق الطاقات والسلع العالمية في وقت يسعى فيه المستثمرون إلى اتخاذ قرارات مستنيرة حول مستقبل هذا القطاع بإفريقيا والتحولات فيه.

وبحسب التقرير تعتمد الحلول المقدمة على البيانات وتركز على التكنولوجيا للتنقل بين ديناميكيات الصناعة المعقدة والمتغيرة بسرعة ما يساعد في تشكيل أجندة “قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد 2025” عبر الاستفادة من شبكتها لجذب المندوبين والمتحدثين بالشراكة مع منظمي الحدث.

وتابع التقرير أن هذا المهرجان الاقتصادي سينطلق يومي 18 والـ19 من يناير المقبل بالعاصمة طرابلس بعد نجاح سابقه في العام الجاري في وقت تسعى فيه ليبيا لتحديث صناعات الطاقات فيها ناقلا عن الخبير “جيمس تشيستر” وجهة نظره بالخصوص.

وقال “تشيستر”:”توفر بيانات وأبحاث وتحليلات الشركة رؤية شاملة لأسواق رأس المال والسلع العالمية بما في ذلك ليبيا فالأخيرة تشهد حملة استثمارية كبرى في المنبع وستضمن الشراكة خروج المشاركين في الحدث القادم برؤى متقدمة حول مسار قطاع الطاقة بالبلاد ودورهم في تحقيق المرجو من نتائج”.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025

تنفيذاً لخطة الإستراتيجية الشاملة لتحسين ورفع كفاءة منشآت البنية التحتية على مستوى الإمارات، تنفذ وزارة الطاقة والبنية التحتية مشروع إنشاء مركز الدفاع المدني في حتا بإمارة دبي، على مساحة 24 ألف قدم مربع.

ويتكون المشروع من مبنى رئيسي يتضمن قاعة استقبال وصالة انتظار ومكاتب إدارية، وغرف استراحة للأفراد والضباط وغرفة طعام، واجتماعات وصالة رياضية، ومواقف مغطاة لآليات الدفاع المدني، بالإضافة إلى مباني الورش التقنية والفنية المساندة والمخازن ومباني الخدمات والأعمال الخارجية للموقع العام والأسوار والبوابات ومناطق السيارات المدنية.
وأوضحت الوزارة، أن نسبة الإنجاز تجاوزت 90% ومن المتوقع تسليم المبنى خلال الربع الأول من العام 2025.

معايير الاستدامة

وأكدت الوزارة تطبيقها أحدث معايير الاستدامة والأبنية الخضراء مع تركيز الحفاظ على الموارد والعناصر الطبيعية، وتمثل ذلك من خلال مجموعة من الممارسات التي تهدف إلى تحقيق كفاءة في استخدام الطاقة والمياه الموارد الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، تم تعزيز البيئة الصحية من خلال مجموعة من الاستراتيجيات والممارسات التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء والحد من الانبعاثات الكربونية عن طريق تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 25% باستخدام أحدث التقنيات والأنظمة الذكية لإدارة المباني علاوة على أنظمة ترشيد استهلاك المياه بنسبة تتجاوز 40%، وتم مراعاة التصاميم بما يضمن راحة و سلامة مستخدمي المبنى.

أنظمة متقدمة 

وأكدت الوزارة في إطار التزامها بالاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية، أنها قامت بتطوير بنية تحتية تدعم استخدام المركبات الكهربائية من خلال توفير محطات شحن متخصصة، كما تم تبني أنظمة متقدمة لمراقبة المياه وإعادة تدويرها وهي تعتبر إضافة نوعية تسهم في ترسيخ ثقافة الاستدامة، مما يشجع على تبني سلوكيات أكثر كفاءة في استخدام المياه عبر شبكات و أنظمة تغذية لمياه مستدامة .

مقالات مشابهة

  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • الإمارات والهند توقعان مذكرة تفاهم بشأن صيانة وتشغيل محطة براكة النووية
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • إيطاليا تستضيف «قمة ليبيا للطاقة والاقتصاد»
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025
  • سوالف..السوداني:الفلوس”جاهزة”لتحسين الكهرباء في 2025
  • وزير البترول: الإستثمارات في صناعة الطاقة والبترول والغاز أهم رموز التعاون بين مصر والإمارات
  • دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى
  • مستشارة: مشاريع الطاقة المتجددة تحقق نمواً اقتصادياً شاملاً في الإمارات
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل