ليبيا – سلط تقرير ميداني نشرته وكالة أنباء “إيتال بريس” الإيطالية الناطقة بالإنجليزية الضوء على تعاون ليبيا وإيطاليا بشأن قضية الهجرة غير الشرعية.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد نقل عن القنصل الإيطالي في بنغازي “فرانشيسكو سافيريو دي لويجي” موقفه بالخصوص خلال حضوره ورشة عمل نظمتها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

ووفقا للتقرير شدد “دي لويجي” على التزام إيطاليا بالتعاون مع ليبيا بشأن قضية الهجرة غير الشرعية فيما بين رئيس اللجنة يوسف العقوري أهمية تنسيق الجهود بين جميع الوكالات الوطنية ذات الصلة والحاجة للاستفادة من الخبرات الدولية لبناء القدرات الليبية.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تلقي الأخير تمويلا حاسما من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تكريس التمويل البالغ قيمته مليونا و750 ألف دولار لمعالجة الاحتياجات العاجلة للأطفال السودانيين وأسرهم ممن نزحوا إلى ليبيا ناقلا عن ممثل “يونيسف” محمد فياضي قوله:”يتحمل هؤلاء وطأة هذه الأزمة ويواجهون مخاطر شديدة على صحتهم وسلامتهم ورفاههم”.

وقال فياضي:”هذه المساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة وتأتي في الوقت المناسب فهي بالغة الأهمية لأنها ستمكننا من توسيع خدمات التغذية الطارئة بهدف الوصول إلى المزيد من الأطفال والأسر المتضررة من الأزمة في السودان”.

وتابع فياضي بالقول:”يونيسف ملتزمة بالعمل مع سلطات ليبيا وشركائها لضمان حصول الأطفال على دعم عاجل يحتاجون إليه” فيما قال “جيريمي بيرنت” القائم بأعمال السفارة الأميركية:”ندرك أهمية معالجة الأزمة الإنسانية بهذه المساهمة وسنواصل شراكة وثيقة مع يونيسف وسلطات ليبيا في جميع أنحاء البلاد”.

وبحسب التقرير ستمكن هذه التمويلات”يونيسف” من الوصول آلاف الأطفال المتضررين من الأزمة ممن هم دون الـ5 من خلال الدعم الغذائي الأساسي بما في ذلك فحص سوء التغذية الحاد والشديد والمعتدل وإجراءات المعالجة له وتوفير مكملات المغذيات الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية: نعمل بقوة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة
  • «الخارجية»: نعمل بقوة لمواجهة الهجرة غير الشرعية وتفكيك شبكات الجريمة المنظمة
  • عاجل - المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية: ندرك جهود مصر لمواجهة الهجرة غير الشرعية
  • وزير الخارجية: مصر تتحمل أعباء هائلة لمكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)
  • يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا
  • كيف يعاقب القانون على جريمة الهجرة غير الشرعية أو الشروع فيها؟
  • ميدل إيست مونيتور: هذه أبعاد الزيارة الأخيرة لـ قالن إلى ليبيا
  • احذر الهجرة غير الشرعية تؤدي للحبس وغرامة تصل لـ200 ألف في هذه الحالات
  • ليبيا: وصول ناقلة الوقود "إم تي سردينيا" الى بنغازي