الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن ارتفاع عدد العاملين المضمونين في العراق الى قرابة نصف مليون عامل، بعد قبول اكثر من 3500 عامل في التقاعد الاختياري خلال النصف الأول من العام.
وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن "وزارته وجهت دعوات للعاملين بالقطاع الخاص لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي لضمان حقوقهم، لاسيما بعد دخوله حيز التنفيذ"، لافتا إلى "تسجيل عدد كبير من طلبات الشمول لمختلف الفئات العمرية".

وكشف عن أن "النصف الأول من العام الحالي، شهد قبول أكثر من ثلاثة آلاف و500 طلب للشمول بالضمان الاختياري، ليتجاوز العدد الـ 495 ألف عامل، بينما بلغ عدد المشاريع المضمونة، خمسة آلاف و170 ضمن بغداد والمحافظات".

وذكر العقابي أن وزارته ستطلق قريبا، حملة شاملة للتعريف بقانون الضمان الاجتماعي، لإطلاع جميع عاملي القطاع الخاص على امتيازاته وحقوقهم وأهميته لهم ولعوائلهم، لاسيما أن أعدادا كبيرة منهم يستغلون ويسرحون من العمل من دون أي حقوق، نتيجة قلة وعيهم واطلاعهم على القانون، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين

بغداد اليوم -  



اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين في بغداد والمحافظات الأخرى لشمولهم بالإعانة الاجتماعية والخدمات التي تقدمها الوزارة.


وقال رئيس هيئة الحماية الاجتماعية الدكتور احمد الموسوي ان وزارة الداخلية ارسلت بيانات المتسولين الملقى القبض عليهم والمودعين لديها، مبيناً ان اقسام الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات جاهزة لاجراء البحث الميداني للمتسولين المودعين لدى وزارة الداخلية ليتم شمولهم بالإعانة الاجتماعية مع اخذ تعهد بعدم عودتهم الى التسول من جديد، لافتاً الى ان هذه الخطوة تأتي ضمن التوجه الحكومي للتعاون بين المؤسسات الحكومية لدعم الفئات الفقيرة والقضاء على الظواهر السلبية في المجتمع ومنها ظاهرة التسول.

مقالات مشابهة

  • بولندا: تسجيل أكثر من 400 ألف هجوم سيبراني خلال النصف الأول من العام الحالي
  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • «القاهرة» يحقق قفزة فى الأرباح بمعدل نمو 120% خلال النصف الأول لعام 2024
  • سنغافورة تباشر تشييد مبنى جديد بمطار شانغي بسعة 50 مليون مسافر
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • جنوب الباطنة تستقطب استثمارات بقيمة 9 ملايين ريال خلال النصف الأول من عام 2024
  • هيئة التأمينات والمعاشات تبدأ صرف النصف الأول من راتب نوفمبر ٢٠٢٠م للمتقاعدين المدنيين
  • سرقة قاصة بداخلها 7 الاف دولار و123 مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية في بغداد