ليبيا – طالب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بالبرلمان عيسى العريبي، رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة الاستجابة لمطالب المواطنين المتضررين في مناطق إنتاج النفط والغاز.

العريبي وفي تصريحات خاصة لقناة “الحدث”،شدد على أهمية توفير الخدمات الأساسية والعيش الكريم لهم دون تأخير ولا تقصير باعتبارها واجب ملزم على الدولة تجاه شعبها وليست هبات ولا إعانات.

وأشار إلى أن الأضرار الصحية والبيئية التي يتعرض لها المواطنون سببها العمليات المصاحبة لإنتاج النفط.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق

بغداد اليوم- بغداد

كشفت شركة (بيكر هيوز) العالمية والعملاقة في المتخصصة في مجال النفط والغاز، اليوم الأحد، (8 أيلول 2024)، انها تضع "اللمسات الأخيرة" لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع وزارة النفط العراقية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، تلقته "بغداد اليوم"، ان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، "رئيس مجلس إدارة شركة بيكر هيوز المتخصصة بالنفط والغاز، ومديرها التنفيذي لورينزو سيمونيلي والوفد المرافق له، وأكد أن الشركة تعد واحدة من أكبر أربع شركات في العالم متخصصة بالطاقة والخدمات النفطية".

وأشار السوداني، الى "حرص الحكومة على تواجد الشركة في العراق التي دعيت لتوسيع الاستثمار فيه، من خلال التعاون مع الحكومة أو مع القطاع الخاص في مجال النفط والغاز، منوهاً بأن السوق العراقية باتت سوقا واعدة، وأن الحكومة تخطط لمشاريع كبرى، ولاسيما المشاريع المدمجة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات".

ولفت إلى "طريق التنمية الذي يتضمن مشاريع لنقل النفط والغاز" مشدداً على "أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق، وخصوصاً حقل الناصرية النفطي الذي تستثمر فيه الشركة لاستخراج الغاز المصاحب، بطاقة 200 مليون قدم مكعب قياسي، والذي يؤمل انجازه سنة 2026".

من جانبه، أكد وفد شركة بيكر هيوز عن التزامهم مع الحكومة، ورغبتهم بالاستثمار في العراق في قطاعي النفط أو الغاز، وأنهم جاؤوا من اجل وضع اللمسات الاخيرة لتوقيع اتفاقية إطارية استراتيجية مع وزارة النفط، وكذلك توقيع مذكرة تفاهم في مجال الغاز، والاستثمار في منصة الغاز التي سيتم إنشاوها في ميناء الفاو الكبير، معبرين عن رغبتهم في تمويل بعض المشاريع في العراق.

مقالات مشابهة

  • 1500 باحث في "قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية"
  • قد تتحول إلى دولة غنية جدا.. اكتشاف نفط وغاز ضخم من المرتفب أن يغير مصير دولة أسيوية.. وتفاؤل حذر
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تطرح 25 % من أسهم الشركة للاكتتاب العام.. سبتمبر الجاري
  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • اكتشاف نفط وغاز ضخم قد يغير مصير دولة أسيوية
  • بغداد تحتضن مؤتمراً للمشاريع النفطية
  • السوداني:السوق العراقية باتت سوقا واعدة خاصة في قطاع النفط والغاز
  • المركزي يُناقش تعزيز التعاون مع وزارة النفط ومؤسسة النفط
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات