أغسطس 6, 2024آخر تحديث: أغسطس 6, 2024

المستقلة/- أعلنت وزارة الموارد المائية عن استعداداتها لإطلاق مشروع كبير يشمل إنشاء كورنيش على ضفاف نهر دجلة، إضافة إلى تطوير منطقة الأعظمية، مع تجهيز مشاريع مماثلة في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى. وتهدف الوزارة من خلال هذه المشاريع إلى تحسين البنية التحتية وتعزيز جماليات المناطق المائية.

قال الوزير عون ذياب عبد الله، في تصريح لـ صحيفة”الصباح” تابعته المستقلة، إنَّ المشروع يتضمن إنشاء كورنيش على ضفاف نهر دجلة وتطوير مقتربات جسر الحرية في منطقة الكريعات. يتضمن المشروع أيضًا توسعة الشارع على ضفتي الجسر، وذلك في إطار تحسين حركة المرور وتعزيز الجوانب السياحية والترفيهية للمنطقة.

وأضاف الوزير أن وزارة الموارد المائية مستمرة في تنفيذ مشاريع مماثلة في بغداد والمحافظات الأخرى، على غرار مشروع طريق السندباد، الذي تم إنجازه مؤخرًا وحقق نتائج إيجابية في تخفيف اختناق شارع وتقاطع الزعفرانية. يشمل هذا المشروع التكسية الحجرية للجزء المطل على ضفاف نهر دجلة وزراعة الأشجار والشتلات على الكورنيش، مما ساهم في تحسين المشهد الحضري وتعزيز البيئة.

تهدف وزارة الموارد المائية من خلال هذه المشاريع إلى توفير مساحات خضراء جديدة وتعزيز المرافق العامة، بما يساهم في تحسين جودة الحياة في المدن العراقية ويعزز من التنوع البيئي والترفيهي. كما تأمل الوزارة في أن تسهم هذه المبادرات في تطوير البنية التحتية وتعزيز الجاذبية السياحية في المنطقة.

تعتبر هذه المشاريع خطوة مهمة نحو تحسين المشهد الحضري في العراق وتعكس التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة للمواطنين.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الموارد المائیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن عطلة القطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن الأحد الموافق 15 سبتمبر (أيلول) 2024، عطلة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الخاص في الدولة وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بشأن أجندة العطلات الرسمية المعتمدة للقطاعين الحكومي والخاص للعام 2024.
ورفعت وزارة الموارد البشرية والتوطين بهذه المناسبة أصدق التهاني والتبريكات إلى القيادة، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها.

مقالات مشابهة

  • بحث مشاريع الموارد المائية في القوارشة
  • اجتماع بين إدارة مشروعات الموارد المائية والفرع البلدي قوارشة لمتابعة المشاريع التنموية
  • الإمارات تعلن عطلة القطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • 5 مشروعات كباري وأنفاق تنفذها الشركات المصرية في بغداد.. منها جسر نهر دجلة
  • الموارد المائية تعلن عن إطلاقات مائية للمحافظات الجنوبية من سدة الكوت
  • وزير الموارد: الوضع المائي لنهر دجلة جيّد
  • الموارد المائية: تأمين الإطلاقات المائية للمحافظات الجنوبية من سدة الكوت
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • لجنة الطوارئ بوزارة الموارد المائية تشارك في اجتماع تحضيري لمطار بنينا استعدادًا لفصل الشتاء