بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، بالقبض على 66 متسولا ومخالفا لشروط الإقامة خلال الـ8 ساعات الماضية في العاصمة بغداد.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه "خلال الساعات الـ8 الماضية تم القبض على 49 مخالفا لشروط الإقامة بمناطق متفرقة من جانب الرصافة في بغداد".

واضاف انه "تم القبض ايضا على 17 متسولا من النساء والرجال".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يكرم 116 من الفائزين بجوائز الدولة خلال الـ6 سنوات الماضية

كرم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصرية، الحاصلين على جوائز الدولة «النيل - التقديرية - التفوق» خلال الست سنوات الأخيرة، بداية من 2019 حتى العام الحالي 2024، حيث بلغ عدد المكرمين 116 مبدعًا في مختلف المجالات، وذلك خلال الاحتفالية الكبرى التي نظمها «الأعلى للثقافة»، بأمانة الدكتور أسامة طلعت، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وزير الثقافة يكرم المبدعين

وقال وزير الثقافة خلال كلمته، «يشرفني ويسعدني أن أقف بين هذا الجمع الكريم من رواد الفكر والإبداع في مصر، الذين سطروا بأعمالهم حروفًا من نور في تاريخ وطننا العظيم، فهم الرواد الذين أضاءوا لنا الدروب، والشعراء الذين تغنوا بجمال وطننا، والفنانون الذين صوروا روح شعبنا، والعلماء الذين بنوا حاضرنا ومستقبلنا، فإنكم يا سادة، ورثة حضارة عريقة، حافظتم عليها، وقدمتم للعالم إرثًا فكريًا وفنيًا لا يضاهى، واليوم، نحن هنا لنحتفي بكم جميعًا، ونرفع لكم قبعات الإجلال والتقدير».

مصر تحتل مكانة رفيعة في الساحة الثقافية العالمية

فيما أكد الدكتور أسامة طلعت، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، أن هذا هو يوم تحتفي به الثقافة المصرية بقامات ثقافية وفكرية وعلمية شديدة التميز والثراء، مشيرًا إلى أن المجلس الأعلى للثقافة، يستمر في القيام بدوره الرائد في منح جوائز الدولة المصرية، لمثقفي مصر ومفكريها ومبدعيها، بما تحظى به من مكانة رفيعة في الساحة الثقافية المصرية والعربية والإفريقية.

وأوضح أن المجلس الأعلى للثقافة قّدم رصيداً من الإنجازات المُهمة في مجال رعاية المبدعين منذ عام 1958 في منح جوائز الدولة، وتعزيز قوة مصر الناعمة من المثقفين والمفكرين والفنانين والأدباء على مدى أكثر من 60 عامًا مضت، كان للمجلس الريادة ضارباً أروع الأمثلة في التنظيم والحفاظ على ريادة مصر، حيث استطاعت جوائز الدولة تحفيز الطاقات الإبداعية في مختلف المجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية رغم كثرة وتراكم الأزمات والتحديات التي واجهت مصر على مدى تاريخها المعاصر.

وأعرب «طلعت» عن ثقته بأن المجلس الأعلى للثقافة سيستمر في أداء دوره الثقافي والتنويري، بما يتفق ومكانة مصر ودورها الريادي في محيطها العربي والإفريقي.

عرض فيلم عن جوائز الدولة

استهلت الاحتفالية، بالسلام الوطني، أعقبه فيلم تضمن عددًا من المحاور المرتبطة بأهمية وتفاصيل جوائز الدولة، ودور المجلس الأعلى للثقافة في تنظيمها منذ إنشائه، واختتمت الاحتفالية بفقرة غنائية لكورال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يكرم 116 من الفائزين بجوائز الدولة خلال الـ6 سنوات الماضية
  • حرفش خلف القضبان واعتقال شخص دهس رجلاً تسبب بوفاته في بغداد
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • خلال الساعات الماضية.. 33 شهيداً في مجازر إسرائيلية جديدة بغزة
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • وفاة ستة أشخاص بصواعق رعدية وحادثة غرق خلال الساعات الماضية
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟
  • القبض على 22021 مخالفًا للأنظمة خلال أسبوع بمختلف مناطق المملكة
  • القبض على سارق في بغداد قام بتسليب امرأة وسحلها بسيارته