كتب رئيس حزب "التقدمي الإشتراكي" السابق وليد جنبلاط، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "حان الوقت لمجموعة السبع لفرض وقف إطلاق النار في غزة".  

Time for the G7 to impose a ceasefire at Gaza pic.twitter.com/8vWAtvEBQq

— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) August 6, 2024 .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

متوعدا بالوصول إليهما.. غالانت في انتظار خطأ الشقيقين السنوار

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، وشقيقه القيادي في الجناح العسكري للحركة، محمد السنوار، "ليسا محصنين"، معتبرا أنهما "سيرتكبان خطأ ما" يساعد في الوصول إليهما.

وأضاف غالانت الذي قام، الأحد، بجولة تفقدية في ممر نيتساريم بوسط قطاع غزة، أنهما مثل قائد كتائب القسام، محمد الضيف ونائبه مروان عيسى (وقد أعلنت إسرائيل مقتلهما)، سوف "يرتكبان خطأ ما.. وعندها سنصل إليهما"، وفقا لـ"هيئة البث الإسرائيلية".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في أواخر مارس الماضي مقتل عيسى، في ضربة جوية على وسط قطاع غزة.

وفي يوليو الماضي، قال الجيش الإسرائيلي أنه استهدف الضيف في ضربة على منطقة المواصي. وفي مطلع أغسطس، قال الجيش الإسرائيلي إنه تأكد استخباراتيا من مقتل الضيف، إثر غارات استهدفت منطقة خان يونس في قطاع غزة يوم 13 يوليو.

رويترز: ضربة جوية إسرائيلية تقتل مسؤولا كبيرا في الدفاع المدني بغزة وقال الدفاع المدني في بيان إن مقتل مرسي يرفع عدد أفراد الجهاز الذين قتلوا في الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 83.

وحينها، اعتبر غالانت أن مقتل الضيف "يشكل خطوة كبيرة على طريق القضاء على حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي، في يوليو، إنه "استطاع تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحركة حماس (كتائب عز الدين القسام) وتحييد 14 ألف مسلح".

وأضاف بيان، أن قواته "صفت واعتقلت حوالي 14 ألف مخرب"، مضيفا أنه بينهم "6 مخربين على مستوى قادة ألوية، وأكثر من 20 على مستوى قادة كتائب، وحوالي 150 على مستوى قادة سرايا".

مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة قال مسعفون السبت إن ما لا يقل عن 61 شخصا قتلوا في غضون 48 ساعة في هجمات للجيش الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة، وذلك في وقت تخوض فيه القوات الإسرائيلية قتالا مع مسلحين بقيادة حركة حماس في القطاع.

من جانب آخر، أكد غالانت خلال جولته في قطاع غزة، أن قوات بلاده تنشط هناك، موضحا: "لكننا في الوقت نفسه مستعدون لنقل مركز  الثقل إلى الجبهة الشمالية على جناح السرعة"، حيث يخوض الجيش الإسرائيلي تصعيدا مع حزب الله عند الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب أسفل عجلات قطار القاهرة - الإسكندرية فى المنوفية
  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • مصرع طالب بكلية الطب تحت عجلات قطار في المنوفية
  • مصرع طالب بكلية الطب أسفل عجلات القطار بالمنوفية
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • متوعدا بالوصول إليهما.. غالانت في انتظار خطأ الشقيقين السنوار
  • ضربة موجعة للمليشيات: مقتل 5 قادة حوثيون في معارك عنيفة
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية
  • أحد رجال الظل في حماس.. من هو علي بركة؟