ثمّن أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية جهود الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية وما يقوم به الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في ملف الصناعة ، وهو ما يبشر بالتنمية الصناعية في مختلف القطاعات.

الغرف التجارية: المنصة الصناعية تساعد في تحقيق 100 مليار دولار صادرات مصرية

 


ودعا "العشري" الفريق كامل الوزير لاستكمال جهوده بزيارة كافة المناطق الصناعية على مستوى الجمهورية وعقد لقاءات مستمرة مع رجال الأعمال والمستثمرين ، وفتح لغة حوار موسعة حول المعوقات والمقترحات التي من شأنها تحقيق مزيدًا من تنمية قطاع الصناعة.


وأكّد رئيس غرفة القاهرة أن تحديد الفريق كامل الوزير لزيارات مسبقة للمناطق الصناعية يعرفها الصناع ويستعدون للقائه بكافة المقترحات والمطالب سيكون لها بالغ الأثر الإيجابي على مزيد من التنمية للصناعة المصرية التي هي قاطرة التنمية خلال المرحلة القادمة ، لافتًا إلى أن من المناطق الصناعية التي تحتاج لزيارة الفريق كامل الوزير مدينة السادات فهي منطقة صناعية كبيرة وبها تفاصيل كثيرة تحتاج فعلًا لزيارة وزير الصناعة في ظل الفكر والنهج الجديد المتطور الذي ينتهجه لحل مشاكل الصناعة ، والتي جعلت هناك تفاؤلًا كبيرًا بين المجتمع الصناعي في تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة تتماشى مع توجهات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.
وختم "العشري" تصريحاته بتوجيه الشكر للقيادة السياسية المصرية على النهج الجديد في التعامل مع كافة الملفات ، خاصة الملف الصناعي الذي تنعكس إيجابياته اقتصاديًا ومجتمعيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة الدوله التنمية الاقتصادية وزير الصناعة والنقل الصناعة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

«الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية

قال المهندس أشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إنّ الغرفة حريصة على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية وتعزيز تنافسيتها، مشيرا إلى أن الغرفة تهدف إلى خلق مناخ تشريعي إيجابي يساهم في زيادة جودة وتنافسية المنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والعالمية، والمشاركة في وضع الاستراتيجيات والسياسات التي من شأنها النهوض بالقطاع.

وأضاف رئيس غرفة الصناعات الغذائية، خلال المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية والذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الغرفة تعمل على تعزيز قدرات أعضاء الغرفة في شتى النواحي الفنية من خلال توفير خدمات فنية متنوعة ومميزة.

إعداد التشريعات الخاصة بالصناعات الغذائية

وأوضح أن الغرفة تتعاون مع الجهات المعنية لرسم السياسات وإعداد التشريعات الخاصة بالصناعات الغذائية المصري، إضافة إلى تمثيل القطاع في اللجان الفنية الخاصة بإعداد القواعد الفنية المعلنة من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والمشاركة في إعداد وتعديل وتحديث المواصفات القياسية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية لتتوافق مع المرجعيات الدولية.

قطاع الصناعات الغذائية

وأشار إلى أنّ قطاع الصناعات الغذائية برغم التغيرات الاقتصادية العالمية استطاع أن يحقق نجاحات كبيرة على مستوى تغطية السوق المحلي والتصدير، مشددا على أن القطاع سيستمر في العمل لتحقيق مستهدفات العمل الوطني خلال المرحلة المقبلة وتعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لضمان تنفيذ السياسات الاقتصادية الفعالة.

إتاحة منتجات زراعية آمنة

ودعا رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إلى استمرار اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين بيئة ومناخ الأعمال، وإزالة العوائق التشريعية وضرورة تطبيق النظم العالمية في مجال تتبع الإنتاج الزراعي لإتاحة منتجات زراعية آمنة.

مقالات مشابهة

  • «الصناعات الغذائية»: حريصون على تنفيذ رؤية الدولة للارتقاء بمستوى الصناعة الوطنية
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام بمصر
  • الزراعة: الفلاح يساهم في تحقيق التنمية بشكل عام في مصر
  • كامل الوزير يبحث مع وزيري الصناعة والإسكان العراقيين تعزيز التعاون في المشروعات التنموية
  • كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية