قال الدكتور محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إنّ إنشاء قناة السويس الجديدة جرى بإرادة مصرية، وجعل المصريين يجتمعون على هدف واحد، فضلا عن تعظيم القدرة المؤسسية لشريان الحياة للعالم، إذ تعد من أفضل شرايين الملاحة في العالم، مشيرا إلى أنّه عند تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم وضع قناة السويس في ذهن القدرة المؤسسية لها، لتحقق عائد على الدولة المصرية.

عوائد قناة السويس على الدولة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أنّه بعد وجود هذه القناة تأكد العالم أنّ قناة السويس شريان مائي مهم للملاحة العالمية، وداعم للتجارة الدولية، كما أنّ القناة تسهل الحركة وانتقال البترول من الشرق إلى الغرب، معلقا: «بالنسبة لفائدة القناة للدولة فإنها فتحت شهية المصريين على أن تكون المنطقة اقتصادية زراعية مليئة بالمصانع، فضلا عن كونها نقطة ارتكاز للتجارة المصرية مع العالم».

جذب الاستثمارت العالمية للقناة

وأشار إلى أنّه يوجد ما يقرب من 8 مواني بحرية حول حافة القناة، تزيد من صادرات الدولة، لافتا إلى أنّ الدولة تسعى لجعل قناة السويس منطقة توطين صناعي من خلال قيام الدولة بجذب الاستثمارات والصناعات الثقيلة إلى هذه المنطقة من كل دول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس اقتصادية قناة السويس ملاحة موانئ بحرية قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة

أسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات بطولة العالم للقدرة في فرنسا، بتتويج أبطال مونديال 2024 في ميادين مونبازير التي استضافت فعاليات الحدث، بمشاركة 118 فارساً وفارسة من 39 دولة من مختلف أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الدولي للفروسية رسمياً على هامش مراسم التتويج في حفل الختام استضافة محافظة العلا في المملكة العربية السعودية للنسخة المقبلة من البطولة في 2026.

وتوج قائد الفريق الملكي البحريني، الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالميدالية الذهبية في فئة الفردي للنسخة الثانية توالياً، كما حصل جواده "أفيريست لا ماجوري" على جائزة أفضل حالة خيل في البطولة، وحصل الفارس الإماراتي سعيد أحمد جابر الحربي على الميدالية الفضية بعد إحرازه الوصافة على صهوة «كاسلبار كادبرا»، ليؤكد فرسان الإمارات حضورهم المميز بعد اعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة توالياً، فيما نالت الفارسة الفرنسية ميلودي الميدالية البرونزية.

فرسان #الإمارات وصيف بطولة العالم للقدرة بفرنساhttps://t.co/b22ks1u3gS

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 7, 2024

وجرت خلال مراسم التتويج تكريم الفائزين ضمن المراكز العشرة الأولى من بينهم وصيف مونديال بوذيب في الإمارات 2023 وبطل النسخة 2021 في إيطاليا، الفارس سالم حمد ملهوف الحائز على المركز الخامس على صهوة "هدير".

واحتفظ المنتخب الفرنسي بذهبية الفرق في بطولة العالم للقدرة، ونال المنتخب الصيني الميدالية الفضية فيما حصد المنتخب الماليزي الميدالية البرونزية.

ووصف الحربي الجواد "كاسلبار كادابرا" بأنه بطل غير متوج بعد الأداء المميز الذي قدمه على مدار السباق، وليس بغريب عليه كونه ابن الفرس "اليمامة" نجمة مونديال 2014، متوجهاً بالشكر والتقدير لفرق العمل من نادي دبي للفروسية وجميع القائمين على جهودهم في تقديم كافة التسهيلات وتذليل كل الصعوبات أمام فرسان الإمارات في البطولة.

مقالات مشابهة

  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • الحربي يحصد الفضية.. تتويج الفائزين في مونديال القدرة
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • برلماني: مشروعات تتخطى المليار دولار باقتصادية قناة السويس يساعد على توطين الصناعة
  • قناة السويس لم تعد آمنة.. خبير ينصح بتصدير النفط العراقي عبر جيهان التركي - عاجل
  • نزلها بالمجان Als3yda.. تردد قناة الصعايدة الجديد 2024 لمتابعة أشهر المسلسلات التركية
  • عضو بـ«الشيوخ»: توقيع عقود بقيمة مليار دولار يعزز مكانة «اقتصادية قناة السويس»
  • أستقبل قناة لولو .. تردد قناة وناسة لولو Wanasa Tv على القمر الصناعي نايلسات 2024
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم