الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة، اليوم الثلاثاء، معوضة خسائر الجلسة السابقة، بفعل مخاوف بشأن الإمدادات وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط وبيانات أقوى لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة وخفض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 97 سنتا بما يعادل 1.

27 بالمئة إلى 77.27 دولارا للبرميل بحلول الساعة 03:54 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.14 دولار أو 1.56 بالمئة إلى 74.08 دولارا.

وانخفض كلا المؤشرين القياسيين بنحو 1% يوم الاثنين على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية.

كان انخفاض أسعار النفط محدودا بسبب المخاوف المتزايدة من أن إيران، وهي منتج رئيسي في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا مع اسرائيل والولايات المتحدة ، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة تحث الدول على إبلاغ إيران بأن التصعيد ليس في مصلحتها

كما عززت المخاوف بشأن انخفاض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي الذي ينتج 210 آلاف برميل يوميا الأسعار. فقد انخفض الإنتاج في الحقل، وهو أحد أكبر الحقول في البلاد، بنحو 20% بسبب الاحتجاجات المستمرة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط

قالت شروق وجدي، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ النسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي انطلقت اليوم، وسط حضور مكثف وكامل العدد، والذي يعقد بالشراكة بين الشركة المتحدة للرياضة، ومنتدى مصر للإعلام، وشركة thirty degrees notrh بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

تفاصيل منتدى الإعلام الرياضي

وأضافت «وجدي»، خلال رسالة على الهواء، أن هذا المنتدى يعقد على مدار يومين، واليوم كان الانطلاق، ويستكمل المنتدى فعالياته غدا، ويعد الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، ويناقش التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي، والسبل المهنية لمواجهة تلك التحديات عبر عدد من الجلسات التفاعلية، وعدد من ورش العمل، التي يقودها مجموعة من أشهر الشخصيات الصحفية والإعلامية البريطانية.

كلمة رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة

وأشارت إلى أن المنتدى انطلق بكلمة محمد يحيى لطفي، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للرياضة، أوضح فيها أهمية تطوير الإعلام الرياضي، وأن يكون هناك قدرة تنافسية إعلامية رياضية دولية، كما تضمن أيضا كلمة لنهى النحاس، المدير التنفيذي لشركة thirty degrees notrh.

ولفتت أن المنتدى تضمن كلمة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قدم فيها كل الشكر والتقدير للمتحدة للخدمات الإعلامية والمتحدة الرياضية، وأكد على تقديم إعلام رياضي محترف والاستثمار في الإعلام الرياضي والسوق الرياضي العالمي بشكل عام، وتطرق أيضا بالحديث عن الرياضيين والإعلام والتنظيمات الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1%
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • بعد انطلاقه.. شروق وجدي: منتدى الإعلام الرياضي الأول من نوعه في الشرق الأوسط
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • بلينكن يزور بريطانيا لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • انخفاض اسعار النفط وهدهد سليمان القادم من الصين
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي