استقرت أسعار الحديد والأسمنت في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 

وجاءتِ الأسعار كالآتي:

 

 

طن حديد عز  41500 جنيه.

طن حديد بشاي نحو 41200 جنيه.

 طن حديد العشري 38800 جنيه.
 

طن حديد المعادي إلى 38800 جنيه.

طن حديد المصريين سجل نحو 41100 جنيه.
 

طن حديد مصر ستيل نحو 39000 جنيه.

طن حديد المراكبي نحو 41000 جنيه.
 

طن حديد الكومي 39000 جنيه.

طن حديد عطية  39000 جنيه.


أما بخصوص أسعار الأسمنت

فقد  بلغ طن أسمنت حلوان نحو 2260 جنيهًا .

والأسمنت المخلوط بين 1650 و1670 جنيهًا للطن.

والأسمنت المقاوم ما بين 2220 و2520 جنيهًا.

وتراوحت أسعار الأسمنت الأبيض بين 3920 و4030 جنيهًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحديد أسعار الثلاثاء حديد عز بشاي المصريين المراكبي أسمنت حلوان جنیه طن حدید جنیه ا

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3385 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات امس الإثنين، في حين استقرت الأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية لتعزيز رهاناتهم على قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن وتيرة الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في اجتماع الشهر الجاري.

الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات امس، ومقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي" ختام تعاملات الأسبوع"، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3385 جنيهًا، في حين استقر سعر الأوقية عند مستوى 2497 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3869 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2901 جنيه، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2257 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27080 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية، بنسبة 1.5 %، وبقيمة 50 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3445 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3395  جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بنسبة 0.2 % بقيمة 6 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2503 دولارات، واختتمت التعاملات عند مستوى 2497 دولارًا.

وأوضح، إمبابي، أن تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، دفع  أسعار الذهب بالأسواق المحلية للتراجع، وسط استقرار نسبي للأوقية بالبورصة العالمية.

في حين اتجهت بعض شركات الذهب والمجوهرات لرفع قيم المصنعيات على تصنيع المشغولات بنحو 10 جنيهات لكل جرام.
وأضاف، إمبابي، أن الزيادة في قيم المصنعيات طبيعية، نتيجة ارتفاع مدخلات الإنتاج، مع ارتفاع أسعار المحروقات، والكهرباء، بجانب ارتفاع أسعار الذهب.

ولفت، إلى أن ارتفاع أسعار الذهب، يرفع قيمة نسبة الفاقد خلال التصنيع، والتي تحمل على المصنيعات.

وأشار، إمبايي، إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفعت ثم تراجعت بعد صدور تقرير التوظيف غير الزراعي الأمريكي يوم الجمعة الماضية، حيث أظهر التقرير أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أقل من المتوقع في أغسطس، وكشفت البيانات أن سوق العمل تراجع بشكل عام، وبالتالي، تزايدت التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 50 نقطة أساس.

وأضاف، لكن الذهب فشل في الحفاظ على مكاسبه، مع عمليات بيع قوية، وتحول التوقعات بوتيرة خفض لن تتجاوز 25 نقطة أساس، مع تأكد المستثمرين بأن حال سوق العمل ليست ضعيفة كما يعتقد، حيث أظهر التقرير أيضًا أن معدل البطالة انخفض إلى 4.2% من 4.3% ، وزاد نمو الأجور بنسبة 0.4% في الشهر.

ولفت، إلى أن نتيجة تقلص وتيرة خفض الفائدة، تراجعت أسعار الذهب مع نهاية الأسبوع، وشهدت الأسواق حالة من الاستقرار مع بداية تعاملات امس

في حين قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الجمعة إنه من المناسب الآن البدء في خفض أسعار الفائدة للحفاظ على "الزخم المستقبلي" للاقتصاد ولأن سوق العمل كانت تظهر علامات على "التراجع" ولكن - كما أضاف - ليس "التدهور"، وقال والر أيضًا إنه سيؤيد "التخفيضات الأولية"، مع إبقاء احتمال وتيرة الخفض بنحو 50 نقطة أساس.
و قلل جيم ريد رئيس أبحاث الاقتصاد الكلي في دويتشه بنك، من أهمية بيانات التضخم المرتقب صدورها، مقارنة ببيانات التوظيف.
وقال ريد في مذكرة صادرة عن البنك، يبدو أن بيانات التوظيف أكثر أهمية في الوقت الحالي من بيانات التضخم، لذا فإن عامل الحسم ربما يكون كيف تنظر لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي إلى أسواق العمل وليس التضخم"

واستمرت البيانات الصادرة عن بنك الشعب الصيني في عدم إظهار أي زيادة في احتياطيات البنك من الذهب حيث واصل توقفه عن الشراء منذ مايو.

ومازالت الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، تلقي بظلالها على تحركات الأسواق الدولية، مع مخاوف توسع الصراع.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء، وبيانات البطالة الأمريكية، بجانب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي حول مصير أسعار الفائدة يوم الخميس، وكذلك بيانات مؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان.

 

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • عيار 21 الآن بالصاغة.. سعر الذهب اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 بداية التعاملات بعد الارتفاع
  • طن حديد عز بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات اليوم
  • أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأحد في الأسواق (موقع رسمي)
  • أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم بالبنوك
  • أسعار اليورو في بداية تعاملات الأسبوع.. استقرار نسبي
  • استقرار أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية بعد تراجع كبير منذ بداية سبتمبر
  • «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • حديد عز يسجل رقمًا جديدًا.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 7 سبتمبر 2024