#سواليف

تمكن باحثون في كلية الطب بجامعة فيرجينيا من تحديد #علاج محتمل للأعراض التنفسية لمرض ” #كوفيد_طويل_الأمد” بعد اكتشاف سبب غير معروف للحالة داخل الرئتين.

ووجد باحثو بجامعة فيرجينيا، بقيادة الدكتور جيه صن، أن عدوى ” #كوفيد-19″ يمكن أن تسبب تغييرات جذرية في الخلايا المناعية داخل أنسجة الرئة، ما يعزز التندب ويؤدي إلى الالتهاب المستمر حتى بعد مرور العدوى الأولية.

ويعتقدون أن هذا الالتهاب المستمر يؤدي إلى #الأعراض_التنفسية الدائمة، مثل السعال وصعوبة التنفس، المرتبطة بمرض “كوفيد طويل الأمد”.

مقالات ذات صلة أطعمة ضرورية لاستعادة صحة الأمعاء وأخرى يجب تجنبها 2024/08/05

ويشير البحث الجديد إلى أن #الأطباء قد يتمكنون من وقف هذا #الالتهاب_المزمن باستخدام فئة من الأدوية، بما في ذلك “باريسيتينيب”، والتي تستخدم بالفعل لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي. وتلقت الأدوية المضادة للالتهابات سابقا تصريحا طارئا من إدارة الغذاء والدواء الفيدرالية لعلاج الالتهاب غير المنضبط الذي يُرى في حالات العدوى الشديدة بمرض “كوفيد-19”.

وقال صن، من مركز كارتر لأبحاث المناعة بجامعة فيرجينيا وقسم الأمراض المعدية والصحة الدولية بجامعة فيرجينيا: “حددت دراستنا السبب الجذري للمضاعفات التنفسية لكوفيد طويل الأمد من خلال إجراء تحليل مقارن لكل من العينات السريرية ونموذج حيواني ذي صلة. ونأمل أن يساعد تحديد آليات القيادة في تصميم الدراسات السريرية بشكل عقلاني لإعادة استخدام تلك الأدوية المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج كوفيد طويل المد التنفسي قريبا”.

ويُقدر أن “كوفيد طويل الأمد” يؤثر على أكثر من 60 مليون شخص حول العالم.

وبالنسبة لهؤلاء المرضى، تتحول عدوى “كوفيد-19” إلى محنة لا نهاية لها على ما يبدو، حيث تستمر الأعراض لأسابيع أو شهور أو حتى سنوات.

ويمكن أن تتراوح أعراض “كوفيد طويل الأمد” من عدم الراحة إلى الضعف، على سبيل المثال، يمكن أن تشمل الأعراض التنفسية ضيق التنفس وألم الصدر وحتى ندوب الرئة المزمنة المعروفة باسم مرض الرئة الخلالي.

وسعت الأبحاث السابقة حول “كوفيد طويل الأمد” إلى الحصول على إجابات في دماء المرضى، لكن صن وفريقه أرادوا معرفة التغييرات التي تحدث في أنسجة الرئة نفسها. لذلك نظر باحثو جامعة فيرجينيا إلى عينات الخلايا التي تم جمعها من مجاري الهواء السفلية لكل من فئران المختبر والمرضى من البشر.

وفي كلتا الحالتين، وجدوا أن الخلايا المناعية المعروفة باسم الخلايا البلعمية والخلايا التائية قد أصيبت بالجنون وكانت لها تفاعلات ضارة ومعيبة.

وتساعد هذه الخلايا الجسم عادة على محاربة المرض، ولكن في هذه الحالة، لم تتوقف عن القتال، حتى بعد مرور عدوى كوفيد الأولية.

ووجد الباحثون أن الخلايا البلعمية تدفقت إلى الرئتين بأعداد غير طبيعية وكانت تعزز ندبات الأنسجة. وفي غضون ذلك، كانت الخلايا التائية تضخ مادة تسمى الإنترفيرون التي تحفز الالتهاب المستمر.

ويعتقد صن وفريقه أن الأطباء قد يتمكنون من كسر هذه الدورة من الالتهاب باستخدام الأدوية المعتمدة بالفعل لعلاج الالتهاب الضار الذي يُرى في التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو مرض مناعي ذاتي مزمن يصيب المفاصل.

وستكون هناك حاجة إلى مزيد من البحث، لكن صن يأمل أن تؤدي اكتشافات جامعة فيرجينيا الجديدة إلى علاجات جديدة مطلوبة بشدة للمرضى الذين يعانون من أعراض الجهاز التنفسي من “كوفيد طويل الأمد”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف علاج كوفيد طويل الأمد كوفيد الأعراض التنفسية الأطباء الالتهاب المزمن کوفید طویل الأمد

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم وفاة الأب في المنام.. عمر طويل أم فراق قريب؟

وفاة الأب في المنام، واحد من أكثر الأحلام الشائعة التي تراود الكثيرين، لكون الأب يحتل مكانة خاصة في قلوب أبنائه، وتشكل وفاته صدمة كبيرة جدًا للأبناء، وقد لا يشعرون بهذا في الأيام الأولى لوفاته، إلا أنهم بعد فترة يعلمون أن موت الأب صدمة العمر، وفسر ابن سيرين إلى تفسير حلم وفاة الأب في المنام.

تفسير حلم وفاة الأب في المنام 

من رأى في منامه أن والده توفي، فهذا يشير إلى ظروف قاسية وصعبة سيمر بها صاحب الرؤية، وذلك في حالة كون الأب لا يزال على قيد الحياة، ليشعر صاحب حلم وفاة الأب في المنام بالحزن الشديد عليه، ويشير إلى صعوبة تجاوزه الأمور في حياته.

وفي بعض الأحيان يشير حلم وفاة الأب في المنام، وكان والد صاحب الرؤية متوفى بالفعل، فربما تدل الرؤيا إلى أن الحالم لا يذكر والده ولا يخرج له الصدقات أو يقرأ القرآن له، أما من رأى أن والده المتوفى مرض ومات، فتشير الرؤيا إلى فترة صعبة سيمر بها صاحب الرؤيا، وربما تدل على تدهور حالته الصحية لبعض الوقت.

ومن رأى في منامه أباه مريضا ثم مات بعد ذلك فهذا يشير إلى تعرض الرائي للمرض لفترة من الوقت ويتغير حالة ويتبدل ولكن نحو الأسوأ، ولكن لو رأى أنه يأخذ عزاء والده فرؤيته تدل على الفرج بعد الضيق الشديد وانتهاء الهموم والمشكلات عنه.

وذهب ابن سيرين إلى أن من رأى والده في منامه قد مات، ولم يحزن على فراقه سواء بالبكاء أو العويل، فهذه الرؤية تشير إلى طول عمر الرائي، ومن رأى أن والده مات وقد عاد إلى الحياة مرة أخرى، فتشير إلى ارتكاب الأب بعض الذنوب أو المعاصي التي تغضب الله منه.

تفسير حلم وفاة الأب في المنام للعزباء

ووفقا لابن سيرين فإن تفسير حلم وفاة الأب في المنام للعزباء، دلالة على تبدل حالها إلى الأفضل، وأن مشكلات حياتها وأزماتها سوم تنقضي وتحل في النهاية.

إذا رأت العزباء أن والدها مسافر أو بعيد عنها، ورأت في المنام أن والدها قد توفى، فهذه الرؤيا تعني أن تدهورا صحيا سيلحق بوالدها، أما لو كان والدها مات في يوم زفافها فهذه الرؤيا تعني أن الاستقرار والهدوء سيعم حياتها وحياة أسرتها، ما إذ رأت أنها تجلس مع والدها وتوفي فجأة، ففي ذلك إشارة إلى قرب زواجها وانتقالها للحياة الزوجية، أما لو رأت والدها قد توفي في عمله مات ففي ذلك إشارة إلى خير كثير قادم له.

تفسير حلم وفاة الأب للمتزوجة

في حالة رأت الفتاة المتزوجة أن والدها توفي في المنام، فتلك الرؤيا تعني رزقها بذرية صالحة وخير كثير قادم لها، في حال لم يكن هناك أي حزن أو بكاء في المنام، أما إذا رأت أن والدها توفي وكانت تبكي وتصرخ عليه، فهذا يعني بمرورها بحالة من الضيق والحزن وبعض المشكلات التي ستقابلها، أما إذ رأت موت الأب دون مشاهدته في الكفن، فالرؤيا تدل على سلامتها وعافيتها وصحة جنينها إذ كانت حاملا.

مقالات مشابهة

  • المخاطر والآثار الجانبية لحقن علاج خشونة المفاصل
  • تفسير حلم وفاة الأب في المنام.. عمر طويل أم فراق قريب؟
  • علماء يوضحون العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي والسرطان
  • بعد غياب طويل.. ميسي Messi يعود لقيادة الأرجنتين
  • علاقة غرامية مع “إنفلونسر” أنهت مسيرته.. استقالة وزير إيطالي من منصبه
  • علاج واعد لإيقاف تطور هشاشة العظام
  • كوريا الشمالية تعلن التحضير لمواجهة طويلة الأمد مع الأمريكيين في مجال الردع النووي
  • إجلاء من بغداد واستمرار في أربيل.. واشنطن تخطط لبقاء طويل في العراق
  • دراسة: نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض الزهايمر
  • بطريقة مبتكرة.. علماء ينجحون بتدمير 99% من الخلايا السرطانية (تفاصيل)