سرايا - نصحت الصين رعاياها مساء الإثنين بعدم السفر إلى لبنان بسبب "خطورة وتعقيدات" الوضع الأمني الراهن، ودعت أولئك الموجودين في هذا البلد إلى توخّي "الحذر الشديد" بسبب مخاطر توسّع النزاع في الشرق الأوسط.

وقالت السفارة الصينية في بيروت في بيان إنّه "نظراً للظروف الخاصة الراهنة"، فإنّ المواطنين الصينيين الذين يسافرون إلى لبنان "قد يواجهون مخاطر أمنية أكبر وقد يتأثّر حصولهم على مساعدة" من السفارة.



وفي بيانها، طالبت بيجينغ المواطنين الصينيين الموجودين في لبنان بضرورة توخّي "الحذر الشديد وتعزيز إجراءاتهم الأمنية والاستعداد للحالات الطارئة".

وفي الأيام الأخيرة دعت دول عدّة رعاياها إلى مغادرة لبنان، وسط مخاوف من تصعيد عسكري في المنطقة.

ودعت السويد والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والأردن والسعودية رعاياها إلى مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن، في وقت تلغي فيه شركات الطيران الواحدة تلو الأخرى رحلاتها إلى مطار بيروت.

 

إقرأ أيضاً : قادة الاحتجاجات في بنغلادش يطالبون بتولي محمد يونس "الفائز بنوبل" الحكومة المؤقتةإقرأ أيضاً : صحيفة أميركية: إشارات لاستعداد إيران لشن هجوم على "إسرائيل"إقرأ أيضاً : مادورو يدعو لمقاطعة واتساب بسبب “تهديدات” توجه عبر التطبيق

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا

بغداد اليوم - صلاح الدين

أوضح مجلس صلاح الدين، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، حيثيات قضية اختفاء المولود الذكر من احدى مستشفيات المحافظة منذ نحو أسبوع.

وقال مدير الدائرة الإعلامية في مجلس صلاح الدين سيف المهند لـ"بغداد اليوم"، إن "وفدا برئاسة رئيس مجلس المحافظة وقيادات أمنية وصل الى قضاء بلد من أجل الوقوف على قضية اختفاء مولود ذكر في إحدى المستشفيات".

وأضاف، أن "مجلس صلاح الدين مهتم بالقضية وحث فريق التحقيق المكلف على اكمال محاور عمله وتقديم تقرير شامل حول ملابسات ما حصل".

وأشار الى أن "اهتمام من أعلى المستويات الامنية بالقضية والتي أثارت الرأي العام منذ أيام من أجل كشف حقيقة ما جرى مع اهمية اعتماد الاطر القانونية للوصول الى كافة الحقائق دون استثناء".

يذكر أن قضية اختفاء مولود ذكر في احدى المستشفيات في صلاح الدين أثارت الرأي العام خلال الايام الماضية وسط اتهامات من قبل ذويه بأنه جرى استبداله.

مقالات مشابهة

  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • مسؤول: الصين "فرصة" اقتصادية لأميركا و"ليست تهديدا"
  • إثر التقلبات الجوية.. دعوة المواطنين إلى الرفع من درجة الحيطة وتوخي الحذر
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • بصواريخ فلق .. حزب الله يستهدف كريات شمونة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية
  • انخفاض اسعار النفط وهدهد سليمان القادم من الصين
  • قتيلان و92 جريحا بسبب الإعصار ياغي في الصين