صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@19:27:11 GMT

سباهان يفتقد «القلوب» أمام «الفرسان»!

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

سلطان آل علي (دبي)
يقص شباب الأهلي، اليوم، شريط الحقبة الجديدة للبطولات الآسيوية من خلال ملحق دوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بمواجهة سباهان الإيراني خارج الأرض في إيران ضمن الدور التمهيدي، ويأمل عشاق «الفرسان» وكرة الإمارات أن يعبر ممثل الوطن هذه المواجهة سعياً للدور المقبل.
ولا تبدو ظروف سباهان مثالية، وهو ما يصب في مصلحة شباب الأهلي في المواجهة المرتقبة، حيث يفتقد سباهان لثلاثة من قلوب الدفاع الأساسيين في قائمة الفريق.


ويعود ذلك الأمر إلى الإيقاف والعقوبات الانضباطية المرحّلة من النسخة السابقة، حيث يغيب المدافع سياوش يزدانى بسبب تلقيه البطاقة الحمراء في مواجهة الهلال خلال إياب دور الـ16 والتي يترتب عليها الإيقاف مباراة واحدة، لكنه لم ينفذها بسبب الخروج من البطولة، أما زميله محمد داشنگر، فقد حصل على بطاقة حمراء كذلك أمام الهلال ولكن في مباراة الذهاب، وقد أضيفت لها عقوبة انضباطية بسبب استخدام العنف ليصبح الإيقاف مباراتين، نفّذ واحدة منها في الإياب ضد الهلال وترحّلت واحدة إلى النسخة الحالية، واللاعب الثالث هو هادي محمدي، الذي تعرض للطرد في مباراة دور المجموعات أمام القوة الجوية، وتمت معاقبته انضباطياً ليصبح مجموع المباريات التي يجب أن يغيب عنها 4 مباريات، نفّذ العقوبة في 3 مباريات ومتبقية الأخيرة أمام شباب الأهلي.
ويمثل هؤلاء اللاعبون الثلاثة ركائز أساسية في دفاع النادي الإيراني، الذي سيعاني في تغطية غيابهم، كما أنه يفتقد هدافه الأول شهريار الذي انتقل إلى نادي كلباء في هذا الصيف.
وينتظر عشاق «الفرسان» وكرة الإمارات أن يتأهل شباب الأهلي ليواجه الغرافة القطري في الدور الحاسم والمؤهل إلى مرحلة الدوري من أبطال آسيا للنخبة، لينضم الفرسان إلى العين والوصل بتمثيل الوطن في المحفل القاري.

أخبار ذات صلة «الفرسان» يبدأ المشوار الآسيوي أمام سباهان في «تمهيدي النخبة» «دبي الرياضي» ينظم الدورة الصيفية لأكاديميات الكرة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شباب الأهلي سباهان الإيراني دوري أبطال آسيا شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جمال عبدالله: لم أفقد «أمل العودة» رغم «دكة العامين»! 6 أبطال في ربع نهائي كأس «أبوظبي الإسلامي»


اطمأن شباب الأهلي على ما يملكه من خيارات في قائمته هذا الموسم، من خلال نجاحه في تجاوز عجمان، وبلوغ ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، رغم خوضه مباراة إياب الدور الأول، وسط غيابات عديدة، إلا أن بقية الأسماء نجحت في تعويض ذلك.
وقام البرتغالي باولو سوزا مدرب «الفرسان»، بإجراء العديد من التغييرات على مختلف الخطوط، وتحديداً في الهجوم، وجاء الرد من خلال القدرة على تحمل استقبال الهدف من عجمان، والعودة بالنتيجة بإدراك التعادل بهدف سجله يوري سيزار، وهو أول أهدافه في المسابقة خلال مباراته السابعة.
ويدرك شباب الأهلي أهمية وجود «العمق» في صفوفه، بالنظر لكونه يحارب على أكثر من جبهة هذا الموسم، إلى جانب مشاركته الخارجية في دوري أبطال آسيا 2، مما يجعله مطالباً بـ «المداورة» وتوفر البدلاء المناسبين على نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، وهو ما يظهر بوضوح في القائمة القادرة على استمرار العطاء خلال المرحلة المقبلة.
من جانبه، عانى «البرتقالي» من «عقدة» شباب الأهلي في مطلع الموسم، وقابله 3 مرات في أول 4 مباريات من الموسم، خسر أمامه في «دوري أدنوك للمحترفين»، وأيضاً ذهاب الدور الأول من كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، قبل التعادل في الإياب الذي لم يكن كافياً ليودع الفريق المسابقة.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| صدمة لـ الأهلي.. إصابة أشرف داري وخروجه من تشكيل المغرب أمام ليسوتو
  • الاتحاد البوتسواني يطالب بتأجيل مباراته أمام مصر.. لماذا؟
  • كاف يوافق على تأجيل مباراة مصر وبوتسوانا
  • الإطاحة بمدرب النصر بعد مباراة الفريق أمام الأهلي
  • الاتحاد الآسيوي يوافق على نقل مباراة الأهلي أمام بيرسبوليس إلى ملعب عبد الله الفيصل
  • شباب الأهلي يطمئن على «العمق»!
  • شباب الأهلي يقصي عجمان ويتأهل إلى دور الثمانية
  • شباب الأهلي يضرب موعداً مع النصر
  • عاجل.. ريال مدريد يفتقد خدمات هذا الثنائي أمام ريال سوسيداد
  • شكوك حول مشاركة داني أولمو مع إسبانيا