عدن (عدن الغد) خاص :

التقى وكيل محافظة الضالع لشؤون المنظمات الدولية رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمحافظة أكرم قاسم مقبل بمعية عضو هيئة الإغاثة المهندس صابر أحمد، صباح اليوم الثلاثاء مع فريق منظمة التكافل الفرنسية بالعاصمة عدن.

وناقش وكيل محافظة الضالع مع فريق المنظمة برئاسة السيد بول ساو المنسق الميداني لفريق التدخلات الطارئة، آلية تنفيذ مشروع النقد مقابل العمل ومشروع ووش الذي ستنفذه المنظمة في مديريات الضالع والحصين وقعطبة،ويستهدف الأسر المقيمة والنازحة

وأشاد أكرم قاسم بمنظمة تكافل الفرنسية على اهتمامها بالجانب الإنساني من خلال مشروع النقد مقابل العمل وايضا في جانب المياه والاصحاح البيئي، مؤكداً أنهم في قيادة السلطة المحلية برئاسة المحافظ اللواء علي مقبل صالح سيقفون إلى جانب فريق المشروع للإسهام في تحقيقه للنجاح المرجو .

وجدد الوكيل استعداد السلطة المحلية بالضالع تذليل أي صعوبات أمام عمل المشروع وكافة التدخلات الإنسانية والخدمية لكل المنظمات الدولية داعياً إلى تنفيذ مزيداً من المشاريع التي تلامس احتياجات المجتمع المحلي.


حضر اللقاء من جانب المنظمة الدولية ، رامي آدم مدير برامج المياه والاصحاح البيئي ، ومحمود عبدالرحمن مسؤول الأمن  وقائد طالب  مدير برنامج الأمن الغذائي، في مكتب فريق التدخلات الطارئة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد الأمين العام لمنظمة أوبك هيثم الغيص، اليوم السبت، أن العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس منظمة أوبك.

وقال الغيص في كلمة له تابعتها "الاقتصاد نيوز"، "أتقدم بخالص التهاني للدول المنضوية في منظمة أوبك ولرئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بمناسبة الذكرى 64 لتأسيس منظمة أوبك في بغداد".

وأشار الى أن "مولد منظمة أوبك شكل بداية عصر جديد متعدد الأطراف للتعاون والحوار في قطاع الطاقة العالمي"، مبيناً أنه "على مدى عقود ظلت منظمة أوبك مؤمنة بالمبادئ الراسخة التي تبنتها منذ تأسيسها، ولا تزال مستمرة في لعب دورها القيادي المهم في دعم استقرار النفط وأمن إمدادات الطاقة".

وأضاف أن "جمهورية العراق تعد أحد الدول الخمسة التي أسهمت في تأسيس منظمة أوبك في بغداد، وأسهمت في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة"، مؤكداً أن "المنظمة ستسمر في الازدهار والتقدم بفضل الدعم المقدم من الدول المنضوية بها.

مقالات مشابهة

  • أطباء بلا حدود تجمد عملياتها في روسيا
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • وكيل مأرب يبحث مع وفد الاغاثة الفرنسية الوضع الانساني
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • مغاربة يناشدون المنظمات الدولية التدخل لتحرير شباب مغاربة من قبضة القضاء العسكري الجزائري
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة