أغسطس 6, 2024آخر تحديث: أغسطس 6, 2024

المستقلة/- في رد فعل مشترك على الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار، وصف كل من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت الهجوم بـ”التصعيد الخطير”. جاء هذا التصريح عقب اتصال هاتفي بين الوزيرين لبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، حسبما أعلن “البنتاغون” في بيان رسمي.

وأوضح البيان أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد خلال الاتصال التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، خاصة في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني والميليشيات الأخرى المتحالفة مع طهران. وأضاف البيان أن أوستن وغالانت اتفقا على أن أي هجوم من قبل مسلحين متحالفين مع إيران على القوات الأمريكية في العراق يعد تصعيدًا خطيرًا، ويعكس الدور الإيراني المزعزع للاستقرار في المنطقة.

في سياق متصل، قدم أوستن تحديثًا حول التدابير المتخذة لتعزيز الموقف العسكري الأمريكي في المنطقة في ضوء الوضع المتصاعد. وكان مصدر أمني قد أفاد بأن قاعدة عين الأسد الجوية، التي تضم قوات أمريكية ومستشاري التحالف الدولي، تعرضت لهجوم بصاروخين يوم الإثنين.

كشف مصدر أمني آخر أن الهجوم كان معدًا باستخدام خمس صواريخ، لكن منصة الإطلاق المحمولة على العجلة التي كانت تحمل الصواريخ فشلت في إطلاق الصواريخ المتبقية. وقد نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين، من بينهم جندي أصيب بجروح خطيرة. وأشار المسؤولون إلى أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية قد تتغير.

وأضاف أحد المسؤولين أن “العسكريين في القاعدة يجريون تقييما للأضرار بعد الهجوم”، مما يعكس الجهود المبذولة لتقييم الوضع والتعامل مع تداعيات الهجوم.

هذا التصعيد يبرز التوترات المتزايدة في المنطقة ويشير إلى التهديد المستمر الذي تشكله الميليشيات المدعومة من إيران على القوات الأمريكية وحلفائها في العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي

الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي

مقالات مشابهة

  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • في "تصعيد دراماتيكي".. هل أرسلت إيران مئات الصواريخ إلى روسيا؟
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • المخابرات الأمريكية تحذر إيران من إرسال صواريخ باليستية إلى روسيا: تصعيد كبير
  • إيران اضطرت لدفع فدية بعد اختراق واسع هدد نظامها المصرفي
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • بعد تقارير عن نقل صواريخ باليستية إلى روسيا..واشنطن تُحذر إيران
  • «النار تشتعل».. تصعيد خطير بين موسكو وواشنطن بسبب الانتخابات الأمريكية
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي