أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن إطلاق حملة إعلامية تحت شعار “خطط. ادّخر. استثمر” للتوعية بمشروع المنظومة المتقدمة للتخطيط المالي الاستباقي “وفره”، وهو أحد المشاريع التحولية للدورة الثانية التي أعلنت عنها حكومة دولة الإمارات في يوليو من العام الماضي 2023، لتحقيق مستهدفات رؤية “نحن الإمارات 2031” في محورها الفرعي أن يكون المجتمع الإماراتي الأكثر ازدهاراً خلال السنوات العشر المقبلة، وتعزيز هدف من أهداف الهيئة الاستراتيجية ممثلاً في رفع مستوى الوعي المالي عند المشتركين، ومن المتوقع أن تؤدي الحملة إلى رفع مستوى المعرفة المالية لدى المؤمن عليهم والمستحقين من خلال التعريف بمبادئ التخطيط المالي الاستباقي السليم، وثقافة الادخار والاستثمار المبكر.


من جانبها قالت الدكتورة ميساء راشد غدير مدير مكتب الاتصال الحكومي بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية:” هناك تعاون وثيق بين الهيئة وعدد من الشركاء الاستراتيجيين للهيئة الذين نتطلع معهم لتحقيق مستهدفات المشروع التحولي الذي نثق بأنه سيحدث تغييراً على حياة الأفراد على المدى القصير والبعيد، ذلك أن نتائج هذه المشاريع تصب في المقام الأول في صالح دعم جهود الدولة لتمكين المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم من خلال الأدوات المعٌينة على تحسين جودة الحياة وبما يضمن في الوقت نفسه تحقيق الازدهار والسعادة لمجتمع دولة الإمارات وتعزيز تنافسيتها على مستوى العالم الذي يتحقق بجهود أفراد المجتمع والعاملين في مؤسساته”
وأردفت” من هذا المنطلق يأخذ مكتب الاتصال الحكومي في الهيئة العامة للمعاشات على عاتقه مسؤولية التوعية بالمشروع التحولي وأهميته في حياة المستفيدين من الفئات المشمولة بقوانين المعاشات من خلال التوعية بالدورات والورش التوعوية التي يقدمها في برنامجي الادخار والاستثمار، لتعزيز مستوى المعرفة المالية من خلال التركيز على التوعية بمبادئ التخطيط المالي الاستباقي السليم، وثقافة الادخار والاستثمار، والتعريف بالمحاور التي سيركز عليها البرنامج التدريبي الذي هو من تصميم أكاديمية سوق أبوظبي العالمي باعتبارها جهة متخصصة في هذا النوع من التدريب وتقديم الاستشارات في هذا الجانب ونأمل من جميع المستهدفين متابعة الحملة لضمان تحقيق أهدافها”. .
وتستهدف الهيئة من خلال هذا المشروع رفع نسبة المعرفة المالية إلى 60% لدى مالا يقل عن (10,000) مؤمن عليه ومستحق من أصل 130,678 مشترك، و29,600 متقاعد و18,550 مستحق من المسجلين لدى الهية أو المشولين بقوانين تقاعدية أخرى لديها، إلى جانب المهتمين من أفراد المجتمع سواء في صناديق تقاعدية أخرى أو عموم الجمهور والمتابعين.
كما تستهدف الحملة تزويد المؤمن عليهم والمستحقين بالاستراتيجيات الفعّالة لإدارة أموالهم بما يعزز رفاهيتهم المالية في المستقبل، وإبراز دور التخطيط الاستباقي في تعزيز جودة حياة المؤمن عليهم والمستحقين وتمتعهم بوضع مالي أكثر استقراراً بعد التقاعد، وتوفير الأدوات التدريبية التي تساعد على تحقيق الاستدامة المالية طويلة الأمد للمؤمن عليهم والمستحقين وعائلاتهم.
ودعت الهيئة كافة فئات المستفيدين والجمهور بشكل عام إلى متابعة الحملة من خلال الصحف، وقنوات التواصل الاجتماعي، والمداخلات الإذاعية والتلفزيونية، والورش واللقاءات والفعاليات المجتمعية، ودعتهم لعدم التردد في التواصل مع الهيئة من خلال أي من قنواتها الإعلامية للاستفسار عن أي من الحملة وموضوعاتها بما يحقق الفوائد المرجوة من إطلاقها.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان تقديم 60 مليونا و514 ألفا و60 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للنسخة الثانية مساء يوم 31 يوليو الماضي وحتى مساء أمس السبت، في جميع محافظات الجمهورية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الحملة قدمت أمس مليونا و886 ألفا و36 خدمة، مشيرا إلى أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 777 ألفا و382 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 385 ألفا و658 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 110 آلاف و329 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 83 ألفا و220 خدمة، بالإضافة لتقديم 97 ألفا و255 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفا و965 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 58 ألفا و340 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 225 ألفا و402 خدمة، مبينا أن هيئة الإسعاف قدمت 5618 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 5136 قرار علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2009 عمليات ضمن قوائم الانتظار، وقدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 22 ألفا و708 خدمات.

وأضاف المتحدث أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ72 ألفا و14 مواطنا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية، داعيا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة بخدماتها أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن (15335).

اقرأ أيضاً«الصحة» تخصص موقعا إلكترونيا للاستعلام عن نتائج الحصول على سيارات «ذوي الهمم»

«الصحة» تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمنازل بالمجان (فيديو)

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • “اصنع في الإمارات” تدعم الشركات الصناعية في 4 إمارات بأسعار تتنافسية لاستهلاك الطاقة
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • محافظة القاهرة تطلق حملة عينك أمانة للكشف على أمراض العيون مجانا
  • هيئة الصحة بدبي تطلق تحدّي “صحة وسعادة” لتعزيز الصحة والرفاهية
  • المعاشات: الواقعية والوضوح والتوقيت والمرونة والتوثيق أهم سمات التخطيط المالي الاستباقي السليم
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 60 مليونا و514 ألف خدمات مجانية خلال 38 يوما
  • «التضامن» تواصل فعاليات حملة «هنوصلك» لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة
  • شركة “مجيد” للتطوير العقاري تطلق مشروع ” مايفير جاردنز” السكني في جميرا جاردن سيتي
  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا