لبنان ٢٤:
2024-10-23@06:36:22 GMT

لبنان القوي لم تعد الكتلة الأكبر.. وباسيل: مش انا

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

لبنان القوي لم تعد الكتلة الأكبر.. وباسيل: مش انا

بعد طرد كل من نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب والنائب الان عون من"تكتل لبنان القوي" وبعد الخلاف مع النائب والوزير جورج بوشكيان، ونواب الطاشناق، تراجع عدد نواب التكتل من 21 الى 17 نائباً، وبالتالي خسر ما كان يدافع عنه في السنوات الماضية من انه "الكتلة الاكبر في البرلمان".
وفي هذا الاطار، أشارت المعلومات الى ان رئيس"التيار الوطني الحرّ" جبران باسيل يؤكد في مجالسه الخاصة أنه سعى قدر الامكان الى عدم السماح بطرد النائب الان عون من "التيار" نظراً لما لهذا الأمر من تداعيات سلبية بدأت تتكشف داخل الحزب، مشدداً على ان القرار صدر عن "مجلس الحكماء"، وكان لزاما عليه التوقيع من دون حتى ابداء الرأي.


ونقلت اوساط صحافية اليوم عن الان عون قوله" لا أجد نفسي مضطرا إلى أن اقدم دفوعا أمام اي جهة، وأي دفاع سأقدمه لا نتيجة له، فقرار إبعادي قد كتب واتخذ ولا رادّ له، وانا يصعب علي الوقوف موقف النزال مع إطار سياسي صرفت فيه جزءا من عمري وجهودي أيام كان مضطهدا والانتماء إليه تهمة، إلى أن صار في رأس هرم السلطة، لذا فإنني أختار أن افصل بهدوء وأتقبل هذا المصير على أمر آخر".
وقال"قرار الفصل متخذ منذ زمن لذا كان رفض التجاوب مع "الاستدعاء" الذي وجه إلينا. لقد علمتنا التجربة النضالية الطويلة في التيار أن قبول الإذلال وامتهان الكرامة أمر غير موجود في قاموس مناضلي التيار لأنهم تربوا على فكرة مواجهة الظلم والعسف وامتهان الكرامات".
  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بين فرنجية وباسيل.. عتاب واكثر

نقل عدد من زوار رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية عتبه الكبير على رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، معتبراً انه "حتى الساعة لا يعرف سبب رفض الاخير لوصوله الى رئاسة الجمهورية".
وفي سياق متصل، تحدثت معلومات عن ان فرنجية في لقائه الاخير مع رئيس مجلس النواب نبيه بري كان واضحا جدا في النقاش و"من دون قفازات"، مشددا على انه لن يتراجع عن ترشيحه للرئاسة.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • بين فرنجية وباسيل.. عتاب واكثر
  • أحمد عبد القوي يفوز بعضوية شعبة الاتصالات بنقابة الصحفيين
  • ‎فوز لطفي والشيخ ومواهب وعثمان وعبد القوي في انتخابات "محرري الاتصالات" بنقابة الصحفيين
  • مجلس أعلي لتخطيط وتشغيل القوي العاملة في الداخل والخارج بمشروع قانون العمل الجديد
  • لطفي رئيسًا والشيخ ومواهب وعثمان وعبد القوي أعضاء شعبة محرري الاتصالات
  • لبنان القوي: لتعزيز التضامن الداخلي بين اللبنانيين لمواجهة التحديات
  • رئيس التيار الشيعي الحر: حزب الله انتهى بكل المقاييس
  • مصر تؤكد أهمية انتخاب رئيس توافقي في لبنان في أسرع وقت
  • الأجور والترقي.. وزير القوي العاملة يكشف أبرز ملامح قانون العمل الجديد
  • القوي العاملة بالبرلمان توافق من حيث المبدأ على قانون العمل الجديد