أغسطس 6, 2024آخر تحديث: أغسطس 6, 2024

المستقلة/- شهدت أسعار النفط ارتفاعًا بأكثر من واحد بالمئة، يوم الثلاثاء، معوضةً خسائر الجلسة السابقة. هذا الارتفاع جاء نتيجة مخاوف متزايدة بشأن الإمدادات بسبب تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى بيانات أقوى من المتوقع لقطاع الخدمات في الولايات المتحدة وخفض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 97 سنتًا، ما يعادل 1.27 بالمئة، لتصل إلى 77.27 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 03:54 بتوقيت جرينتش. في الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.14 دولار، أو 1.56 بالمئة، لتصل إلى 74.08 دولارًا للبرميل. وقد انخفض كلا المؤشرين القياسيين بنحو 1% يوم الاثنين على خلفية هبوط أسواق الأسهم العالمية.

كان انخفاض أسعار النفط محدودًا بسبب المخاوف المتزايدة من أن إيران، وهي منتج رئيسي في الشرق الأوسط، قد تتسبب في اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقًا مع إسرائيل والولايات المتحدة. وفي هذا السياق، حث متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين الدول على إبلاغ إيران بأن التصعيد ليس في مصلحتها.

كما عززت المخاوف بشأن انخفاض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي، الذي ينتج 210 آلاف برميل يوميًا، أسعار النفط. فقد انخفض الإنتاج في الحقل، وهو أحد أكبر الحقول في البلاد، بنحو 20% بسبب الاحتجاجات المستمرة.

هذه العوامل مجتمعةً أدت إلى ارتفاع أسعار النفط، وسط ترقب المستثمرين لأي تطورات جديدة قد تؤثر على الإمدادات والأسعار في الفترة المقبلة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت العقود الآجلة للنفط أكثر من دولار في التعاملات اليوم الاثنين (9 أيلول 2024)، مع تعافي الأسواق من موجة بيع عقب بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع يوم الجمعة.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي دولارا واحدا أو 1.48 بالمئة إلى 68.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 0546 بتوقيت بغداد.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 99 سنتا أو 1.39 بالمئة إلى 72.05 دولار للبرميل، بحسب بيانات "رويترز".

وكان برنت قد انخفض عند إغلاق الجمعة بنسبة 10 بالمئة على مستوى الأسبوع السابق وهو أدنى مستوى منذ أيلوي 2021، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8 بالمئة إلى أدنى مستوى إغلاق منذ حزيران 2023.

وعادة ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وإضعاف الطلب على النفط.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • دور تحالف «أوبك بلس» في الحفاظ على توازن السوق
  • التضخم في الصين يرتفع إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • النفط يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع بأكثر من دولار
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة
  • النفط يرتفع دولارا واحدا بعد التعافي من موجة بيع
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات المبكرة.. وخام برنت يسجل 72.05 دولارًا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • تونس.. التضخم يواصل التراجع للشهر الثاني على التوالي