الحرة:
2024-09-09@19:16:28 GMT

الحرب الأهلية حتمية.. بريطانيا ترد على إيلون ماسك

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

الحرب الأهلية حتمية.. بريطانيا ترد على إيلون ماسك

انتقد "داونينغ ستريت" تعليقات الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، على أعمال شغب شهدتها بريطانيا في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

وكان ماسك علق، الأحد، على أعمال الشغب الأسوأ في بريطانيا منذ 13 عاما قائلا إن "الحرب الأهلية حتمية"، وذلك على منشور يتضمن فيديو يظهر عنفا.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، الاثنين، إن العنف جاء من أقلية صغيرة من الناس الذين "لا يتحدثون باسم بريطانيا"، بحسب ما نقلت صحيفة "الغارديان".

وأضاف المتحدث: "لا يوجد مبرر لتعليقات مثل هذه. ما رأيناه في هذا البلد هو بلطجة منظمة وعنيفة لا مكان لها، سواء في شوارعنا أو عبر الإنترنت".

Civil war is inevitable

— Elon Musk (@elonmusk) August 4, 2024

واندلعت أعمال العنف عقب حادث طعن أدى إلى مقتل 3 فتيات في مدرسة للرقص بشمال غرب البلاد منذ أسبوع. وما زال الوضع هشا، إذ يتأثر بمعلومات مضللة يتداولها مؤثرون من اليمين المتطرف عبر الإنترنت بشأن هوية مرتكب حادث الطعن.

ومنذ بداء المواجهات، أوقفت الشرطة أكثر من 378 شخصا، بحسب ما أعلنت، الاثنين، وهذا العدد مرشح "للازدياد كل يوم" ما دام المحققون يواصلون تحديد هويات مثيري الشغب وتوقيفهم، بحسب ما صرح رئيس الشرطة، غايفين ستيفنز.

وكان ستارمر تعهد، الاثنين، بفرض "عقوبات جنائية سريعة" على مثيري الشغب المتورطين بأعمال عنف وقعت مؤخرا، بعدما ترأس اجتماع أزمة بمقر الحكومة في "داونينغ ستريت".

وقال ستارمر لوسائل الإعلام إن أولويته "المطلقة" هي وضع حد للفوضى وأن "تكون العقوبات الجنائية سريعة".

معلومات مضللة واستعداد "قائم".. لماذا تستمر الحملة على المهاجرين في بريطانيا؟ على مدى الأيام الستة الماضية، شهدت مدن وبلدات بريطانية أعمال عنف، لم تشهدها البلاد منذ عدة سنوات، وأشعلتها عملية طعن ثلاث فتيات في ساوثبورت في شمال غرب إنكلترا

ومنذ هجوم الطعن بمدينة ساوثبورت، اندلعت أعمال شغب واشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للمهاجرين، كما اشتبك هؤلاء أحيانا مع متظاهرين مناهضين للعنصرية، وذلك في كل أنحاء إنكلترا وأيرلندا الشمالية من ليفربول (شمال غرب) إلى هال (شمال شرق)، وبلفاست (شمال غرب)، وليدز (شمال)، وسندرلاند (شمال شرق) وبريستول (جنوب غرب).

ورفعت المسيرات شعار "كفى" في إشارة إلى وصول مهاجرين يعبرون بحر المانش على متن قوارب مطاط.

وشهدت الاحتجاجات الأحد أعمال عنف طاولت فندقين يأويان طالبي لجوء. 

وجدد ماسك انقتاداته إلى ستارمر مرة أخرى، مساء الاثنين، ردا على بيان رئيس الوزراء بشأن حماية المجتمعات والمساجد المسلمة.

وقال ماسك في تعليق على "إكس" ردا على مقطع فيديو لرئيس الوزراء البريطاني: "ألا ينبغي أن تقلق بشأن الهجمات على *جميع* المجتمعات؟".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: شمال غرب

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك

وجهت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، الحاصلة على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، رسالة غاضبة للأمريكي إيلون ماسك، بعد تعرض والدته لوعكة صحية دخلت على إثرها للمستشفي.

الغموض يسيطر على موقف تشواميني مع ريال مدريد

وكان إيلون ماسك قد شن هجومًا على إيمان خليف بسبب البنية الجسدية لها، حيث اعتبر أنها من الجنس الذكوري، مما أدى إلى حالة من السخرية على الملاكمة الجزائرية.

وتحدث إيمان خليف في تصريحات تلفزيونية، حيث قالت: "إيلون ماسك كان من أوائل الناس التي شنت علي هذه الحملة المسعورة على الإنترنت".

وعن رسالته له، قالت إيمان: "أريد أن أقول له لا تكرهني أنا لم أفعل لك شيء ، لا أعرفك وأنت لا تعرفني ، لكنك ظلمتني وضرتني وضريت عائلتي وضريت أمي وتسببت بدخولها المستشفى".

وأتمت إيمان خليف، حيث قالت: "سأترك أمري لله كوني امرأة مسلمة عربية وسأحاول أن اتخطى هذا الألم وأتحلى بإرادة وعزيمة أفضل".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تطلق ائتلافا ضد أكثر الطرق شيوعا للقتل
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك يعلن موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من
  • إيلون ماسك يحدد موعد أول رحلة غير مأهولة إلى الكوكب الأحمر
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"