الذهب يرتفع مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأميركية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار الذهب ارتفاع

إقرأ أيضاً:

بنك عالمي ينصح المستثمرين بالتركيز على الذهب خلال الفترة الحالية: أفضل استثمار

نصح بنك «جولدمان ساكس» العالمي المستثمرين بالتركيز على الذهب، باعتباره أفضل فرصة استثمارية قصيرة الأجل، كجزء من أحدث مذكرة بحثية للبنك حول السلع الأساسية، حيث يؤكدون على المكانة الفريدة للمعدن الثمين كأداة للتحوط ضد عدم الاستقرار المالي والمخاطر الجيوسياسية.

وأضاف التقرير الذي نشره البنك بعنوان «التوجه نحو الذهب»، المحور الاستراتيجي للبنك نحو الذهب وسط إعادة تقييم أوسع لسوق السلع الأساسية، مدفوعًا بتقلب الطلب العالمي والتغيرات المتوقعة في السياسة النقدية.

وركز التقرير على الذهب بسبب استقراره الملحوظ في مواجهة الاضطرابات الاقتصادية، ويؤكد محللو البنك أن دور الذهب باعتباره «التحوط المفضل» ضد المخاطر الاقتصادية والجيوسياسية أصبح بالغ الأهمية بشكل متزايد.

21 % ارتفاع في الذهب منذ بداية العام حتى تاريخه

وتأتي هذه التوصية في أعقاب المكاسب الكبيرة التي حققتها أسعار الذهب طوال عام 2024، فقد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 21% منذ بداية العام حتى تاريخه، ليصل إلى مستوى غير مسبوق عند 2,531.60 دولارًا للأونصة في 20 أغسطس 2024.

وتأتي هذه الارتفاعات بسبب عدة عوامل، بما في ذلك حالة عدم اليقين العالمية المستمرة وضعف الطلب على السلع الأخرى، وخاصة من الصين.

ومع ذلك، يبدو أن الدافع الأكثر أهمية هو التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومن المتوقع أن تؤدي هذه التخفيضات إلى إعادة إدخال رأس المال الغربي إلى سوق الذهب، وهي السوق التي لم تستفيد بالكامل من ارتفاع الذهب الأخير.

توقعات بخفض سعر الفائدة

وتشير التوقعات إلى أن التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي تستعد لإعادة رأس المال الغربي إلى سوق الذهب، إذ من المتوقع أن يصل سعر المعدن الأصفر إلى 2700 دولار للأونصة بحلول أوائل عام 2025.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تستقر مع ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • بنك عالمي ينصح المستثمرين بالتركيز على الذهب خلال الفترة الحالية: أفضل استثمار
  • الذهب يستقر قبل صدور بيانات التضخم
  • الذهب قرب 2500 دولار قبل صدور بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب بانتظار بيانات التضخم الأميركية لشهر أغسطس
  • النفط يرتفع أكثر من دولار في التعاملات الآسيوية
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • أسعار الذهب تتراجع وسط جدل حول حجم خفض الفائدة في سبتمبر
  • تراجع حاد في أسعار الذهب العالمية وسط توقعات بتقليص أسعار الفائدة