أشاد الدكتور ياسر الهضيبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد في مجلس الشيوخ، بالإنجازات الكبيرة التي حققها الحوار الوطني، في دعم الاقتصاد المصري، وخلق بيئة استثمارية ملائمة، مؤكدا أن الحوار الوطني كان له دور محوري في تحديد التحديات التي تواجه الاقتصاد المحلي، والعمل على معالجتها بفعالية.

الحكومة أظهرت التزاما قويا تجاه تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن النقاشات البناءة التي دارت خلال الحوار، ساهمت في وضع استراتيجيات واضحة لدعم الاستثمار، وحل المشكلات التي يواجهها المستثمرون، مؤكدا أن الحكومة أظهرت التزاما قويًا تجاه تحقيق التنمية المستدامة، من خلال العمل على تحسين بيئة الأعمال وتوفير الحوافز المناسبة للمستثمرين.

وشدد «الهضيبي» على أهمية استمرار التعاون بين مختلف الأطراف، لضمان تنفيذ التوصيات التي جرى التوصل إليها، معربا عن تقديره لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحقيق الأهداف الطموحة للحوار الوطني، والتي تعزز من استقرار الاقتصاد الوطني، وتساهم في تحقيق النمو المستدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الحوار الوطني عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر

أكد وحيد صقر، الأمين العام لحزب مصر بلدي بمحافظة كفر الشيخ، أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد المشروع الأكبر من نوعه في العصر الحديث لتحسين جودة الحياة للأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا من خلال الدعم والمساعدة.

مسيرة التنمية المستدامة

وأوضح القيادي بحزب مصر بلدي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة التي انطلقت في يناير 2019، استطاعت تقديم خدمات حيوية لنحو 18 مليون مواطن، من خلال تنفيذ 23 ألف مشروع في 1477 قرية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، المندرج ضمن «حياة كريمة»، تخطت تكلفتها 350 مليار جنيه، وشملت تحسين البنية التحتية وتوفير فرص عمل لائقة للمجتمعات الريفية.

مبادرة حياة كريمة

وأشار صقر إلى أن «حياة كريمة» ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال التركيز على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الفجوات التنموية بين المراكز والقرى، بما يحسن مستوى معيشة المواطن في الريف، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الفلاح المصري بعيده الـ 72.. دوره مستمر في تعزيز الاقتصاد الوطني
  • رئيس الوزراء: أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الولايات المتحدة وحلفاؤها: الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا على المحك
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • الحوار الوطني في اليوم الدولي لمحو الأمية: الأمة المتعلمة ركيزة التنمية
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة يشيد بجهود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • الخماسية تجتمع في 14 ايلول وحراك سعودي تجاه المعارضة