أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية.

وذكر التقرير أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق؛ نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

 كما لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

وستكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 10-35 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد أهم الآخبار طقس المملكة الثلاثاء على الجزء الجنوبی على الجزء الشمالی إلى متر کم ساعة

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة

أخبارنا المغربية - الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية مرتقبة، اليوم الأحد ابتداء من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة "برتقالي"، أن هذه الظاهرة (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم الأحد من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء بكل من عمالات وأقاليم تنغير، وزاكورة، والحوز، وأزيلال، والرشيدية، وميدلت، وطاطا، وورززات.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين..أمطار وزخات رعدية ورياح قوية متوقعة بعدد من مناطق المملكة
  • نشرة إنذارية جديدة.. زخات رعدية قوية مرتقبة بعدد من مناطق المملكة
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح نشطة على حائل ونجران
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق