بوابة الوفد:
2024-09-09@19:12:14 GMT

طبيب يكشف فوائد المشي بأقدام حافية

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

المشي حافيًا له العديد من الفوائد التى ينصح به الكثير من الأطباء ، وفي هذا الصدد قال الدكتور ماتياس مانكه إن المشي بأقدام حافية يتمتع بفوائد صحية جمّة، حيث إنه يعمل على تدريب عضلات باطن القدم، ما يمنع تعرضها للضمور.

وأضاف طبيب العظام الألماني أن المشي بأقدام حافية يسهم أيضاً في الوقاية من الإصابة بما يعرف "بمهاز الكعب"، وهو عبارة عن نتوء عظمي مؤلم يشبه الشوكة يظهر على الكعب، وينشأ غالباً بسبب عضلات القدم غير المدربة.

وأشار الدكتور مانكه إلى أن هناك العديد من الأعصاب الحرة في القدم، والتي يتم من خلالها استقبال النبضات، لذا يتلقى الجسم إشارات جديدة، الأمر الذي قد يكون له تأثير إيجابي، حيث يسهم ذلك على سبيل المثال في تقليل آلام الرقبة أو آلام الظهر أو آلام الفقرات القطنية.

ومن ناحية أخرى، أشار الدكتور مانكه إلى أن المشي بأقدام حافية لا يعد مناسباً للأشخاص، الذين يعانون من اعتلال الأعصاب المتعدد، وذلك بسبب تدهور الإحساس بالقدمين لديهم، ما قد يؤدي إلى عدم إحساسهم بوجود جرح في القدم في حال تعرضهم للإصابة.

وينبغي أن ينتبه إلى هذه النقطة مرضى السكري بصفة خاصة، نظراً لأنهم غالباً ما يعانون من اعتلال الأعصاب المتعدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشي بأقدام حافية الأعصاب

إقرأ أيضاً:

مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي

كشف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، حجم الصعوبات التي يواجهها مع النادي الإسباني خلال فترة تواجده.

برشلونة يستهدف ضم موهبة مالاجا خلال الانتقالات الشتوية

وتحدث أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث قال: "بالتأكيد، هناك العديد من الصعوبات التي أجدها كل يوم، إنها مهمة ذات قوة ومسؤولية كبيرة، يمكنني اختيار الوقت الذي أتدرب فيه".

وتابع: "في النهاية، إنها علاقة بين الناس، وهذا هو الجانب الأكثر أهمية، أحيانًا أسأل اللاعبين من أنتم؟ فيقولون لي أنا لاعب وأنا أقول لهم لا، أنت شخص يلعب كرة القدم".

وأكمل المدرب الإيطالي تصريحاته: "أبحث عن بناء علاقة على المستوى الشخصي والمهني، لأنه بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أداء أفضل من المحترفين، أحاول أن أفعل ذلك".

وأردف: "بالطبع، الأمر ليس سهلاً لأن اللاعب يريد اللعب دائمًا، و11 يفعلون ذلك، لكن 15 يذهبون لمشاهدة المباراة، هذا هو الشيء الأكثر تعقيدا، ولكن إذا تمكنت من الحصول على علاقة شخصية جيدة، فهذا يساعدك على العمل بشكل أفضل".

وأضاف: "لابد من أن يكون لديك فكرة واضحة عما يجب عليك فعله، من المهم أن تستمع إلى مساعدك، إلى اللاعب، لا توجد حياة بدون ضغوط أو القليل من التوتر، ليس الكثير من التوتر، اليوم الذي لا أشعر فيه بأي مشاعر قبل المباراة هو اليوم الذي يجب أن أتوقف فيه، قبل المباراة، هناك قلق، كما أن هناك شعور سلبي بالتفكير في أن الأمور لن تسير على ما يرام، وأنهم سيسجلون هدفًا، عندما تبدأ المباراة، يتوقف كل شيء، لذا، عليك أن تجد راحة البال للتعامل مع مواقف كرة القدم".

مقالات مشابهة

  • مروة بابكر تفوز بجائزة أوروبية في أبحاث طب الأعصاب
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • فيتور روكي يكشف: لجأت إلى طبيب “نفسي” بسبب تشافي
  • تسريبات انسحاب الامريكان من العراق مُسكّن آلام ومناورة لدعم هاريس والسوداني
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • «جدول طبي» مناسب ومتكامل لرياضة المشي.. كيف تحوله إلى عادة يومية؟
  • علي الدين هلال يكشف كواليس فضيحة صفر المونديال
  • طبيب يكشف سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب