على مدار سنوات أعتاد عمرو دياب أن يُمتع جمهوره بألبومات صيفية حُفرت في ذاكرتهم وقلوبهم ايضًا، مثل ألبومه الشهير «الليلادي»، الذي ضم أجمل أغنياته في صيف عام 2007، وألبوم «ليلي نهاري» من قبل أشعل أجواء صيف 2004، ليعود «الهضبة» مرة أخرى مع أجمل أغانيه في سهرة صيفية على مسرح يو أرينا بالعلمين يوم الجمعة 9 أغسطس المقبل، والتي ينتظرها الجمهور بشوق كبير.

وقبل حفلة عمرو دياب في العلمين الجديدة، نعرض أشهر ألبومات الهضبة الصيفية في السطور التالية.

ألبومات «الهضبة» الصيفية في الألفينات

في صيف عام 2000 صدر ألبوم «تملي معاك» لعمرو دياب، ضم قرابة الـ10 أغنيات ومؤلفيها كالآتي:

«العالم الله» لـ أمير طعيمة، «تملي معاك» لـ أحمد موسى، «وهي عاملة ايه» لـ بهاء الدين محمد ، «سنين» لـ محمد رفاعي، «أعمل ايه» لـ أمير طعيمة، «لو كان يرضيك»، «باعترف»، «كده عيني عينك» والثلاثة من كلمات أيمن بهجت قمر، «قلبي اختارك» لـ ربيع السيوفي، و«صعبان عليا» لـ محمد رفاعي.

وفي صيف 2004، طرح الهضبة الألبوم الصيفي الثاني بعد الألفية الثانية بعنوان «ليلي نهاري»، وضم الأغاني التالية وكان ملحن اكثر اغاني الألبوم عمرو مصطفى:

ليلي نهاري لـ خالد تاج الدين حشتيني لـ أيمن بهجت قمر تنسى واحدة لـ بهاء الدين محمد خد قلبي معاه لـ أيمن بهجت قمر يدق الباب: بهاء الدين محمد دايماً في بالي: خالد منير خلينا نشوفك: نادر عبد الله قصاد عيني: خالد تاج الدين

في صيف 2007، طُرح عمرو دياب ألبوم «الليلادي»، وبه ايضًا مجموعة من الأغاني التي لا تُنسى مثل:

ضحكت الليلادي طول ما أنا شايفك إنت الغالي روحي مرتحالك

أما في صيف 2009، صدر ألبوم «وياه»، وفي  صيف عام 2011 طرح ألبوم «بناديك تعالى»، وصيف عام 2013 ألبوم «الليلة»، وعام 2014  كان ألبوم الصيف بعنوان «شفت الأيام»، أما عام 2017 صدر ألبوم آخر لا يقل جمالا عن السابقين، وهو «معدي الناس»، وايضًا «كل حياتي» في صيف عام 2018 وحقق نجاحا ضخما، قبل أن يطرح في صيف عام 2019 عددا من الأغاني على طريقة السينجل وليس ألبوما كاملا.  

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة فی صیف عام عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين

سيقدم المخرج محمد سامي في رمضان 2025 مسلسلين، هما "إش إش" من بطولة زوجته مي عمر، و"سيد الناس" من بطولة عمرو سعد.

ولأول مرة سيقدم سامي عملين في رمضان، وأكد خلال حفل توزيع جوائز دير جيست، ثقته في نجاح المسلسلين، وراهن على تصدرهما لقائمة الأكثر مشاهدةقائلاً: "الموسم المقبل من أهم المواسم الرمضانية، إن لم يكن أصعبها، ومع ذلك أتحدى بنجاح أعمالي".

وأضاف "الأسماء الموجودة في المسلسلين كفيلة بنجاح أي عمل، وحققت مع مي نجاحات كثيرة سابقاً، لكن نجاح إش إش، سيكون تجربة مختلفة".
وتابع "سعيد للغاية بالتعامل مع النجم عمرو سعد، فقد كنا نتمنى العمل معاً منذ فترة كبيرة، وأرى أن مسلسل سيد الناس سيكون الحصان الأسود في رمضان 2025".

مقالات مشابهة

  • محمد إمام يستعين بـ مي عز الدين
  • سر تصدر أيمن بهجت قمر للتريند.. تفاصيل
  • أحياه عمرو دياب.. اللقطات الأولى من حفل زفاف مايا رعيدي
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • «أكتر حد جبر بخاطري».. تامر حسني يوجّه رسالة شكر لـ محمد سامي (صورة)
  • لأول مرة..محمد سامي في رمضان المقبل بمسلسلين
  • من داخل الطائرة.. عمرو سعد يتألق بأحدث ظهور
  • محمد دياب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "مليحة"
  • محمد محي ضيف علي الحجار في "100 سنة غنا"
  • علي الدين هلال: “مبارك” أطول من حكم مصر بعد محمد علي