يواجه مختلف أنحاء كوريا الجنوبية طقس شديد الحرارة سبب الأيام الماضية لحالات وفيات، حيث تضرب موجة الحر الشديد جميع أنحاء كوريا الجنوبية، وأصيب الكثيرون بأمراض الحرارة.


ووفق لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، قالت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، إن موجة الحر الشديد في جميع أنحاء البلاد تسببت في ارتفاع عدد حالات الإصابة بأمراض الحرارة إلى حوالي 1,690 حالة في الفترة من يوم 20 مايو حتى يوم 4 أغسطس، وأدت إلى وفاة 14 شخصا لأسباب مشتبه في صلتها بالحرارة الشديدة حتى يوم 4 أغسطس.

نفوق الحيوانات في كوريا الجنوبية بسبب درجات الحرارة 


كما أدت موجة الحرارة الشديدة المستمرة في نفوق حوالي 303 آلاف رأسا من الماشية خلال الفترة من 11 يونيو إلى 5 أغسطس بما في ذلك 26 ألف رأس من الخنازير و277 ألف من الدواجن، وبالإضافة إلى ذلك، نفقت حوالي 13 ألف سمكة مفلطحة في المزارع السمكية بسبب الحرارة الشديدة.


كوريا الجنوبية تصدر تحذير موجة الحر وتوقعات بسقوط أمطار 


فيما تم إصدار تحذير موجة الحر في معظم المناطق بالبلاد اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء، بجانب إعلان توقعات بهطول أمطار مفاجئة على بعض المناطق الداخلية وجزيرة جيجو.
ومن جانبها نصحت الوزارة المتواجدين في كوريا الجنوبية بتجنب الأنشطة الخارجية بين الساعة الثانية والساعة الخامسة ظهرا، والبحث عن أماكن باردة إذا شعروا بالدوار أو الغثيان أو الصداع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الحرارة طقس شديد الحرارة موجة الحر أمراض الحرارة يونهاب کوریا الجنوبیة موجة الحر

إقرأ أيضاً:

مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالوناً مساء أمس (الجمعة)، على ما قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول.

وحط نحو مائة من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، ولا سيما في شمال البلاد. وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت «خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية».

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو خمسة آلاف بالون كهذه باتجاه الجنوب منذ مايو (أيار)، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

بالونات تظهر من نقطة مراقبة في كوريا الجنوبية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية (أ.ب) وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

ورداً على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقاً عسكرياً يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتجاوز المعدلات الطبيعية؟
  • موعد انتهاء موجة الحر تدريجيا في العراق - عاجل
  • ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة
  • «مناخ الزراعة»: موجة حارة نهاية الأسبوع و«العظمى» تتخطى 40 درجة
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • أستاذ تكنولوجيا حيوية: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل
  • خبير بيئي: مصر ستشهد أقوى موجة برد الشتاء المقبل بسبب ظاهرة «اللانينا»
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية