بعد ظهور لوحة جديدة مرسومة على جدران أحد المباني ببريطانيا أكد الفنان الشهير بانكسي، أنه وراء هذا العمل، وتعرض القطعة الفنية، الموجودة في كيو غرين، غرب لندن، ماعزاً جبلياً يتوازن بشكل خطير على عمود بينما تتساقط الصخور أسفله ، وفق صحيفة "ميترو".

ولكن بعد ساعتين فقط من كشف بانكسي عن القطعة على صفحته الرسمية على إنستغرام، تم رصد موظف ويبدو أنه حرك كاميرا المراقبة إلى موضعها الأصلي بعد أن وضعها بانكسي في مواجهة الصخور المتساقطة، وترك العمل الفني متابعي بانكسي يتكهنون بشأن المعنى الكامن وراءه.

وتوالت التحليلات في هذا النطاق من الجمهور، وعلق روب بارتليت على منشور إنستغرام قائلاً: "الماعز يمثل الجنس البشري على حافة الانقراض، القفزة ليست مهمة بل من الأفضل أن نتخذ بضع خطوات إلى الوراء".

وكتب غريغ ستريفينز: "تمثل كاميرا المراقبة أنها بشكل سوداوي، وأننا نشاهد العالم ينهار من حولنا"، وقدم كريس باركروفت رؤيته وعلق: "تنظر الكاميرا إلى الصخور المتساقطة، وليس إلى ما تسبب في سقوطها، لذا، أعتقد أن هذا يشير إلى الحاجة إلى فهم أن الأخبار تحتاج إلى سياق قبل تكوين رأي ".

وهذه هي القطعة الجديدة الثانية للفنان الغامض في الأشهر الأخيرة في العاصمة بعد ظهور جدارية على مبنى سكني في فينسبري، شمال لندن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بريطانيا بانكسي لندن

إقرأ أيضاً:

تشييد 80 % من المباني.. تقدم كبير في تطوير وجهة «أمالا»

البلاد – تبوك

أعلنت” البحر الأحمر الدولية” عن تحقيق تقدم في تطوير وجهة “أمالا”، التي تركز على الاستشفاء، وتطمح لتمكين الأفراد من عيش حياة صحية ومميزة.

وتعيد وجهة “أمالا” ابتكار مفهوم نمط الحياة الساحلية بمساحات مصممة للتواصل العميق مع الطبيعة والذات والمجتمع؛ حيث تعمل على دمج سلس للمساحات، لتعزيز رفاهية الإنسان والطبيعة على حد سواء، بدءًا من التعافي الطبي والتكاملي، والمغامرات تحت أشعة الشمس الذهبية إلى الفن العالمي والفعاليات المتعددة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “البحر الأحمر الدولية” جون باغانو:” لقد حققنا إنجازات ملحوظة في جميع جوانب وجهة “أمالا”، بدءًا من منتجعاتنا الراقية وتجاربنا المبتكرة، وصولاً إلى البنية التحتية والمرافق الأساسية، حيث تظل أولويتنا القصوى هي دمج مبادئ الاستدامة والتجديد في كل مرحلة من مراحل التطوير، وعند اكتمالها، ستقدم “أمالا” تجربة استثنائية تجمع بين الفخامة والاستشفاء، مما سيُحدث نقلة نوعية في مفاهيم نمط الحياة والتواصل الإنساني”.

ومنحت “البحر الأحمر الدولية” أكثر من 600 عقد بقيمة تقارب 23 مليار ريال (6.13 مليار دولار أمريكي) لشركاء محليين وعالميين مرموقين؛ بهدف تطوير وجهات فاخرة، وقد اكتمل تشييد 80% من المباني البالغ عددها 220 في منطقة منتجعات الاستشفاء، التي تحتوي على منتجعات استشفاء عالمية؛ مثل “منتجع جاياسوم الصحي” و” كلينيك لابريري الصحي”، حيث سيجد الضيوف بيئة مثالية لتعزيز صحتهم العقلية والجسدية.

ومع تقدم العمل، تتجه العديد من المناطق الرئيسة في” أمالا” نحو الاكتمال، ما يقربها من استقبال الوجهة أولى ضيوفها في قرية” المارينا” في “تربل باي”؛ حيث تم الانتهاء من بناء الأساسات في منتجع “إكونيكس أمالا”، ويقترب العمل على الهيكل الخرساني لمبنى فندق “أبوتيك فيلدج” الرئيس والشقق والفلل من الاكتمال، وفي” المارينا” تم الانتهاء من غمر حوض “المارينا” نهاية عام 2023.

مقالات مشابهة

  • كاميرا «القاهرة الإخبارية» ترصد عمليات إعادة الإعمار في درنة الليبية
  • حلقة عمل تناقش نظام تصنيف المباني الخضراء
  • كاميرا الجزيرة ترصد الوضع على معبر اللنبي
  • تشييد 80 % من المباني.. تقدم كبير في تطوير وجهة «أمالا»
  • فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية في حجة يسليم مشروع بناء جدران حماية أراضٍ زراعية بشرس
  • لقطات لانهيار صخري كبير بمحافظة هروب .. فيديو
  • شاهد: لحظة نجاة سائق سيارة بأعجوبة من انهيارات صخرية مفاجئة (فيديو)
  • لامين يامال يزين تشكيل إسبانيا المتوقع أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية
  • من مجهول النسب إلى صيدلي .. رسالة خريج تجتاح مواقع التواصل
  • انتقام خطير: امرأة تطلق النار على رجل في أكساراي بدعوى إقامة علاقة محرمة