تواجه إسرائيل تهديدًا وجوديًا لكيانها ينذر بزوالها، ففي الوقت الذي يسعى فيه الاحتلال إلى تهجير 2.5 مليون فلسطيني قسريًا من قطاع غزة، لم يتحمل المستوطنون الإسرائيليون أصداء تلك الحرب واستهدافات المقاومة الفلسطينية لمستوطنات غلاف غزة، مما دفع عددًا كبيرًا منهم إلى الهجرة خارج إسرائيل، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أعداد غير مسبوقة للهجرة خارج إسرائيل

منذ قيام الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، زادت بشكل كبير أعداد الهجرة العكسية للإسرائيليين من الأراضي الفلسطينية المحتلة، فقد هاجر ما يقارب 14% من المستوطنين، وهو ما يعادل مليون مستوطن، وهي نسبة كبيرة تهدد بزوال إسرائيل، فالاحتلال نشأ في الأساس على استقطاب المهاجرين من شتى بقاع الأرض، علاوة على ذلك، نزح نصف مليون من مناطق غلاف غزة والمستوطنات المحاذية للبنان، وفقًا لتقرير عرضته قناة «القاهرة الإخبارية».

أسباب فرار المستوطنين من إسرائيل

قرار المستوطنين الإسرائيليين بالهجرة خارج الأراضي الفلسطينية، جاء بسبب الاضطرابات السياسية والصراعات العسكرية طويلة الأمد في المنطقة، والخوف من استهداف المقاومة الفلسطينية للمدن الإسرائيلية.

كما خلق القلق الوجودي من زوال دولة الاحتلال الإسرائيلي دافعًا كبيرًا لدى المستوطنين للهجرة، خاصة بعدما أشار رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك إلى بعض المعتقدات التلمودية التي تتحدث عن زوال إسرائيل في العقد الثامن، كما حدث مع الممالك اليهودية السابقة، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

في المجمل، يبرهن الواقع على أن أسباب الهجرة العكسية للمستوطنين الإسرائيليين تعود إلى افتقارهم للأمن والأمان والثقة، سواء بسبب استمرار الحرب على قطاع غزة، أو تصرفات القيادة اليمنية المتطرفة التي تأخذ المنطقة إلى حرب يصعب إخمادها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زوال إسرائيل إسرائيل المستوطنين الإسرائيليين المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

بعد تسلل مسيرات من لبنان.. انفجارات ضخمة في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الاثنين، سماع دوي انفجارات ضخمة وبدء تشغيل صافرات الإنذار في «نهاريا» والمناطق المحيطة شمال الأراضي المحتلة، بعد تسلل طائرات مسيرة من لبنان.

وأكدت «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن وسائل إعلامية إسرائيلية، إصابة مبنى في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة، بعد تسلل وسقوط طائرة مسيرة من الجنوب اللبناني.

على جانب آخر، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قريتي بلعين وخربثا بني حارث غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القريتين وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، دون أن يبلغ اعتقالات أو مواجهات حتى اللحظة.

اقرأ أيضاًبقوة 3.5 درجة.. زلزال في إسرائيل يضرب حيفا ونهاريا

إعلام عبري: مقتل إسرائيلي في «نهاريا»

سماع دوي انفجارات في منطقة البقاع الشمالي شرق لبنان

مقالات مشابهة

  • بدء حملة اعتقالات في مسعى لإحباط خطة هجرة جماعية إلى سبتة يوم 15 شتنبر
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات متلاحقة «غير مسبوقة» في محيطها الإقليمي
  • بدر عبدالعاطي: مصر تواجه أزمات متلاحقة غير مسبوقة في محيطها الإقليمي
  • مصر: لا حل في المنطقة دون إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: لا يجوز للدول أن تقبل تجاهل إسرائيل الصارخ للقانون الدولي في الأراضي المحتلة
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • بعد تسلل مسيرات من لبنان.. انفجارات ضخمة في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى