دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يوليو الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 11 أغسطس الجاري.

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم نماذج استقطاع الضريبة من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.


ودعت "الزكاة والضريبة والجمارك" المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني (info@zatca.gov.sa)، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني .(zatca.gov.sa).

يذكر أن ضريبة الاستقطاع تُفرض على جميع المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة التي ليس لديها منشأة دائمة في المملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستين من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية. ​

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضريبة أخبار السعودية هيئة الزكاة والضريبة والجمارك آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، فعاليات ورشة العمل التدريبية «الذكاء التوليدي»، ضمن مبادرة «طور وغير» برعاية رئاسة الوزراء، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة 40 شاب وفتاة، بقاعة المديرية للإجتماعات.

تمكين الشباب في مجال التكنولوجيا 

وأكد الدكتور وليد الفرماوي، مديرعام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، في بيان، اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا وخاصة في مجال الذكاء التوليدي، والذى يشكل تطورًا هائلا بشكل كبير بما يعود بفوائد عديدة على المجتمع والأفراد، مشيرًا إلى أن مبادرة «طور وغير» تقدم العديد من البرامج والمسارات التدريبية التى تؤهله الشباب لسوق العمل بما يعزز قدراتهم ومهاراتهم في كافة مجالات الحياة وخاصة الذكاء التوليدى.

أنواع نماذج تعلم الآلة

أدار الورشة غادة سالم، مدرب تكنولوجي بالإدارة المركزية لتمكين الشباب، وتضمنت الورشة تعريف الذكاء التوليدى هو أحد أنواع نماذج تعلم الآلة، وهو ليس إنسانًا، ولا يمكنه التفكير أو الإحساس بمشاعر، بل يجيد فقط رصد الأنماط، وأصبح بإمكان الذكاء التوليدي مساعدتنا في إنشاء محتوى جديد، مثل الصور والموسيقى والرموز البرمجية، كما تناولت كيفية استخدامه في حياة الشباب من تنظيم الوقت وتذكير المهام، وتحسين البيئة المنزلية، وتحسين مهارات الكتابة، وتعزيز تجربة الهواتف الذكية، وتخصيص نتائج البحث عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • تحديث جديد على "دردشة جيس" للمستخدمين بالعربية..إليك التفاصيل
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • “الأونروا”: مليون نازح بجنوب قطاع غزة حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي
  • "الأونروا": مليون نازح حُرموا من المساعدات الغذائية الشهر الماضي في جنوب غزة
  • “الأونروا”: مليون نازح لم يتلقوا مساعدات غذائية الشهر الماضي في جنوب قطاع غزة
  • «الضرائب»: تسهيل إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة يحسن مناخ الاستثمار
  • الضرائب: تطوير إجراءات رد الضريبة على القيمة المضافة للتيسير على المستثمرين
  • «الذكاء التوليدي».. ورشة عمل ضمن مبادرة «طور وغير» بالقليوبية