حل الفنان محمود عبد الغفار ضيفا في برنامج "الستات" التي تقدمة الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة، المذاع عبر قناة النهار.

 

أشاد الفنان محمود عبد الغفار، مدير دار إقامة كبار الفنانين، بالدور البارز الذي تقوم به الفنانة عواطف حلمي في دعم الدار وتقديم العون لزملائها.

 

وقال محمود عبد الغفار: "تسهم عواطف حلمي بشكل كبير في دعم الفنانين، حيث تقدم مبالغ شهرية لبعض المحتاجين، وأتولى شخصيًا مسؤولية توصيل هذه المساعدات إليهم".

 

كشف محمود عبد الغفار عن وجود العديد من الأشخاص الذين كانوا يرغبون في الانتقال إلى دار إقامة كبار الفنانين، ولكن اعتراضات أهاليهم حالت دون ذلك.

 

وطالب عبد الغفار بتغيير مفهوم "دار المسنين" وإلغاء كلمة "مسنين"، قائلًا: “هناك أشخاص كانوا يرغبون في الانتقال إلى الدار، لكن أهاليهم رفضوا خوفًا من أن يُعتبر ذلك عقوقًا. إذا كنت غير قادر على الاهتمام بهم ولا تسأل عنهم، فدعنا نتولى هذه المهمة مكانك، واذهب لزيارة الدار وقضِ معهم يومًا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني الإعلامية مفيدة شيحة الإعلامية سهير جودة محمود عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

الأقرب إلى قلبه.. حلمي التوني يبدع برسوماته في عالم الصغار

كان قلبه ينبض بالحياة، يحلم دومًا برسم البهجة، ليتجلى ذلك في رسومات المبدع الراحل الفنان التشكيلي حلمي التوني، المختلفة ذات الألوان الزاهية، التي تظهر ملامح وإبداعات عدة، بمجرد رؤيتها ترتسم بسمة على شفتيك، وتعود وكأنك طفل صغير لم يتجاوز الـ10 أعوام.

دفع حب عالم الصغار الفنان التشكيلي حلمي التوني، إلى تقديم تشكيلة مختلفة من الأعمال الفنية المميزة، والتي سيطر عليها الطابع الطفولي، ظهرت فيه رسوماته المتنوعة، والتي تحدث عن بعض منها في خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي المذاع على فضائية سي بي سي.

عالم الصغار في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني

لوحات عدة أبدعها الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ90 عامًا، إلا أنه ترك مئات من اللوحات الفنية، التي تنم عن إبداعه في تلك النوعية من الفنون، ليشير في حديثه إلى: «عالم الصغار هو الأقرب إلى قلبه، بحس أنه دور مهم جدًا، حولت من خلاله أني أجسد عالم الأطفال من خلال مجموعة من اللوحات وأسميها عالم الصغار، وظهر ده في الرسومات غير المسبوقة».

وأكمل ذات الأنامل الذهبية حديثه: «أن الرسومات كانت ذات طابع خاص بها، جعلته مختلفة ومميزة لتجسد عالم الأولاد والبنات، اللي حبيت أجمعهم في كلمة الصغار».

30 لوحة زيتية في عالم الصغار

قدّم الفنان الراحل حلمي التوني 30 لوحة زيتية من عالم الطفولة، والتي جاءت مُحملة بالحكايا التراثية للأجداد، والتي ظهرت في عدة رسومات، تجلت في الرموز والنقوش التي أبدع في استخدامها من دهاليز الذاكرة الشعبية ونسيج البيئة المصرية.

ومن الجدير بالذكر أن الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال، حرص الراحل حلمي التوني على تقديمها للجمهور في معرض خاص بها اطلق عليه «عالم الصغار»، وتضمن المعرض عدد من الأعمال الفنية بخامة الزيت، والتي نفذها الفنان التشكيلي حلمي التوني للأطفال في أول معرض فردى يخصصه لهذه الفئة العمرية، بالاعتماد على عدة طرق وأساليب فنية متعددة تجذب عين الطفل.

مقالات مشابهة

  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • في ذكرى وفاته.. أعمال خيرية شاهدة على إنسانية شهبندر التجار محمود العربي
  • السنيورة نعى الفنان التشكيلي المصري حلمي التوني
  • موعد ومكان عزاء الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • كاتب صحفي: الفنان حلمي التوني استمد رموزه من التراث الشعبي
  • الأقرب إلى قلبه.. حلمي التوني يبدع برسوماته في عالم الصغار
  • بداية النهاية.. آخر ما كتبه «حلمي التوني» قبل وفاته
  • «المتحدة» تنعى الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • رحيل الفنان التشكيلي المصري«حلمي التوني»عن عمر ناهز 90 عاما
  • وفاة الفنان حلمي التوني عن عمر يناهز 90 عامًا