صحيفة الجزيرة:
2024-09-09@18:49:45 GMT

مجلس الضمان الصحي يحصل على 9 شهادات آيزو

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

حصل مجلس الضمان الصحي على 9 شهادات آيزو خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، لتصل إلى 14 شهادة نالها خلال مسيرته نظير الجهود التي يبذلها، واستيفاء المتطلبات والاشتراطات في العديد من المجالات.
ومنحت Intertek المجلس شهادة ISO 44001:2017 في نظام إدارة علاقات العمل التعاونية نظير جهوده في تعزيز وتنمية العلاقات التعاونية مع شركائه، وبناء علاقات مستدامة مبنية على الثقة والتفاهم المتبادل والتعاون الفعال.


فيما جاءت بقية الشهادات من (TUV Austria) المتخصصة في الاختبار والتفتيش، حيث مُنح المجلس شهادة ISO 30414: 2018 في المبادئ التوجيهية لتقارير الموارد البشرية الذي يعكس التزامه بتوفير إطار عمل لتقييم أداء وإدارة الموارد البشرية، وتقديم تقارير شاملة وشفافة، وشهادة نظام إدارة المعرفة ISO30401:2018 التي حصل عليها مجلس الضمان الصحي بناءً على تنظيم وتوثيق واستغلال المعرفة، واستخدامها في تحسين قدرته لتحقيق الأهداف الإستراتيجية وتعزيز الأداء والابتكار.
وحقق المجلس نجاحًا في توفير إطار عام ومبادئ توجيهية لإدارة المخاطر بغية الوصول إلى أهدافه وحماية قيمه استحق من خلالها شهادة الآيزو في مواصفة إرشادية إدارة المخاطر ISO 31000:2018، كما تم منحه شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ISO 45001:2018 التي عكست اهتمامه بتوفير إطار شامل لحماية صحة وسلامة العاملين وإدارة المخاطر المترتبة على العمل.
ووفر مجلس الضمان الصحي إطارًا شاملًا لإدارة البيئة للحد من التأثيرات البيئية الضارة وتحسين الأداء البيئي مما قاده للحصول على شهادة نظام إدارة البيئة ISO:14001:2015، كما عزز حضوره اجتماعيًا بالحصول على شهادة مواصفة إرشادية المسؤولية المجتمعية ISO 26001:2010 لسعيه الدؤوب في توفير إطار شامل للمؤسسات لممارسة المسؤولية المجتمعية وجعلها نموذجًا لإدارة الأثر الاجتماعي والبيئي والاقتصادي لأنشطتها.
وحصل المجلس على شهادة ISO56002:2019 تحت مسمى مواصفة إرشادية نظام إدارة الابتكار، وهي انعكاس لاهتمامه بتوفير إطار موحد ومعترف به دوليًا لإدارة الابتكار وتوفير إرشادات حول كيفية تنظيم وتوجيه وتحسين أنشطة الابتكار في المجلس، فيما نال شهادة إجراءات إدارة التغيير التنظيمي ISO 10020:2022 نظير جهوده المبذولة في إدارة التغيير التنظيمي إلى تحقيق تغيير فعّال وسلس في المجلس دون أن يتأثر أداؤه أو استمراريته.
وأكدت المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي، المدير التنفيذي لإدارة التواصل والتميز في خدمة العملاء إيمان الطريقي أن حصول مجلس الضمان الصحي على 9 شهادات آيزو خلال النصف الأول من 2024م، جاء تأكيدًا على الجهد الذي يبذله المجلس من أجل تعزيز الكفاءة والجودة ورفع درجة الالتزام إضافة إلى العمل على تحقيق الاستدامة والابتكار في ظل السعي الدائم إلى أن يكون المجلس جهة تنظيمية رائدة عالميًا في وقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة لمستفيدي الضمان الصحي، وتحقيق العدالة والشفافية. وبينت الطريقي أن المجلس سيواصل جهوده الحثيثة نحو كل ما من شأنه تمكين المستفيدين من الحصول على كامل حقوقهم من الرعاية والحماية الكاملتين، إضافة إلى تقديم أفضل الخدمات ذات الجودة والكفاءة العالية بكل يسر وسهولة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مجلس الضمان الصحی نظام إدارة

إقرأ أيضاً:

اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”

أعلن النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي رفضه لقرار رئيس المجلس محمد المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام”.

وأشار اللافي إلى أن “أي قرار منفرد يصدر عن أي من الأعضاء الثلاثة، سواء الرئيس أو النائبين بالمجلس يعد باطلا ولا يترتب عليه أي أثر قانوني”.

وكان قرار متداول موقع باسم محمد المنفي قد صدر الخميس يقضي بتشكيل مجلس إدارة للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني، برئاسة عثمان القاجيجي، وعضوية 13 آخرين، متابعة لقراره الذي أصدره قبل شهر بإنشاء المفوضية.

ومنح القرار المتداول المفوضية سلطة اعتماد المراقبين المحليين والدوليين، وكذلك اعتماد الإعلاميين المحليين والدوليين لضمان التغطية الشاملة والشفافية في العرض المباشر أو غير المباشر للعملية الانتخابية.

ووفقا للقرار فإن رئيس المجلس الرئاسي هو من يحدد الموضوعات التي تتطلب إجراء عملية الاستفتاء والموافقة على نتائجها، مع ضمان حياد المفوضية والتزامها بشفافية العملية التي تجرى تحت إشرافها.

وأعلن مجلس النواب قبل نحو شهر رفضه قرار إنشاء المفوضية باعتباره “تجاوزا لصلاحيات المجلس الرئاسي”، وطالب بسحبه فورا.

المصدر: ليبيا الأحرار

المجلس الرئاسىالمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطنيرئيسيعبد الله اللافيمحمد المنفي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • أعلى عائد شهادات في البنوك المصرية اليوم: اكتشف أفضل الخيارات للادخار
  • مجلس إدارة “غرفة أبوظبي” الجديد يعقد اجتماعه الأول
  • مسجد الريان أول دار عبادة في العالم يحصل على شهادة “صفر طاقة للريادة في تصميمات الطاقة والبيئة”
  • «صحة أبوظبي»: إعفاء مستفيدي «مهلة التسوية» من غرامات الضمان الصحي إلكترونياً
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق.. 48 ساعة قبل غلق الباب
  • اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”
  • اللافي: قرار “المنفي” بشأن تشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والإستعلام باطل
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • العرادي: قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لمفوضية الاستفتاء اغتصاب للسلطة وتجاوز للصلاحيات