رفع معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، الشكر والامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ على الثقة الملكية الغالية بتمديد خدمته رئيسًا تنفيذيًا للهيئة، لمدة أربع سنوات.


وثمن هذه الثقة الملكية الغالية، مؤكدًا استمرار جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في تطبيق أفضل الأنظمة والممارسات، لضمان سلامة المنتجات الخاضعة لرقابتها، وتحقيق سلامة المواطنين والمقيمين، وإنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة, والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لرسم مستقبل مزدهر في المجالات كافة.
وأكد معاليه في تصريحٍ لهيئة وكالة الأنباء السعودية، أن هذه الثقة تعد أمانةً تدفع إلى بذل المزيد من الجهد، لتحقيق تطلعات القيادة – أيدها الله -، لتصبح المملكة أنموذجًا رائدًا على المستوى الدولي في المجالات كافة، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بسلامة وجودة الغذاء والدواء في المملكة.
ودعا المولى – عز وجل – أن يحفظ هذه البلاد من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها نعمه في ظل هذه القيادة الحكيمة، وأن يعينه على أداء الأمانة بكل تفانٍ وإخلاص.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية

قال الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إنّ التوجهات الحكومية بدعم الهيئة القومية لسلامة الغذاء منذ إنشائها عام 2017 بما يتفق مع الرؤية العالمية والاتجاه العالمي بشأن سلامة الغذاء، ساهم في زيادة الصادرات المصرية للعديد من دول العالم.

تعزيز تنافسية المنتج المصري المصدر إقليميا وعالميا

وقال رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، خلال مشاركته في المؤتمر الأول لمصدري الصناعات الغذائية الذي ينظمه المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنّ الهيئة تعمل على تعزيز تنافسية المنتج المصري المصدر إقليميا وعالميا، ما منح المنتج المصري الثقة الكاملة نظرًا للمراقبة المصرية الشديدة والتي تتم على أساس عملي.

زيادة الصادرات المصرية

وأوضح رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أنّ استراتيجية الهيئة التي وضعت خلال الفترة الماضية ساهمت في توفيق أوضاع العديد من هذه الكيانات طبقا لاشتراطات سلامة الغذاء، ما يجعلهم رقما في معادلة زيادة الصادرات المصرية إلى دول العالم، ويساهم في فتح أسواق للمنتجات في تجمعات مصرية موجودة خاصة في الدول العربية.

وأضاف أنّ اشتراطات الهيئة تم تعديلها الفترة الماضية بما يتوافق مع احتياجات المستوردين وتكنولوجيا الصناعات الغذائية التي شهدت تطورا كبيرا، ما نجح في تعزيز الثقة لدى الدول المستوردة وزيادة نسبة الصادرات المصرية في مجال الصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية
  • "الغذاء والدواء" توصي بإرشادات آمنة لاستخدام أجهزة الغسيل الكلوي البريتوني
  • ضبط 12 طن أسماك منتهية الصلاحية في حملة لـ «سلامة الغذاء» بالغربية.. «صور»
  • «سلامة الغذاء»: الاستراتيجية الجديدة ساهمت في زيادة صادرات الصناعات الغذائية
  • سلامة الغذاء: السودان والسعودية وليبيا أكبر الدول العربية المستقبلة للصادرات
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • سلامة الغذاء تستعد للمشاركة في لجان تسليم القمح للمطاحن التموينية
  • الغربية: تحرير 16 محضر نقص أوزان بالمخابز
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • احتجاجات غاضبة في فرنسا على تعيين بارنييه رئيسا للوزراء