مع توالي التهديدات الإيرانية للاحتلال الإسرائيلي، بالرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وغلقها مجالها الجوي استعدادًا للهجوم، بعثت مواقع إيرانية رسالة للفلسطينيين تطالب فيها بتوثيق جميع لحظات سقوط الصواريخ على إسرائيل للذكرى، وفقًا لما نقلته «حدشوت بزمان العبرية».

تهديدات إيرانية متوالية 

وتسود حالة من الشلل والترقب في إسرائيل، بعدما بعثت إيران رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي عبر «هنجاريا»، مفادها أنّ الهجوم على تل أبيب سيكون الليلة، حسبما ذكرت صيحفة «معاريف» العبرية.

وترى الولايات المتحدة الأمريكية أن إيران ستهاجم إسرائيل في الساعات القليلة المقبلة، وبحد أقصى خلال 48 ساعة، وفقًا لموقع «أكسيوس» الأمريكي. 

الرد الإيراني المرتقب

وتترقب الولايات المتحدة الرد الإيراني، ورفعت حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بالشرق الأوسط؛ لصد الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل، أو أي هجوم سيطال قواعدها، لا سيما بعد استهداف قاعدة عين الأسد الجوية بالعراق، من قبل جهة مجولة، مساء الاثنين، وأصيب جراء ذلك 5 عسكريين أمريكيين، وفقًا لوكالة «رويترز».

وتوعد البيت الأبيض بالرد على استهداف قاعدة عين الأسد في العراق، إذ ورد في بيان أنه بعد مناقشة «بايدن» ونائبته كامالا هاريس الأمر مع فريق الأمن القومي الخاص بهما، خلال إحاطة بشأن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط، قررت الولايات المتحدة الرد على الجهة التي تقف خلف استهداف «عين الأسد» بالطريقة والمكان الذي تختاره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران طهران إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم

قال السفير الإيراني لدی العراق، محمد کاظم آل صادق، إن إيران سترد على مقتل ضيفها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية"، مؤكدًا أن "العمليات المقبلة ستكون تنفيذا للقوة، وفقًا لما أوردته وكالة " سبوتنيك".

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران


وأضاف آل صادق، في تصریحات لقناة "الرشید" العراقية، نقلته وكالة "إنسا" الإيرانية، أن "الرد الإيراني قادم لا محالة، لأن ضيفنا قُتل في دارنا وسنثأر له"، مؤكدًا أن "فصائل المقاومة لها حريتها واستقلالها ومن المعيب وصفها بوكلاء إيران.
وتابع،معلوماتنا تقول إن الموساد موجود في أربيل"، قائًلا"عندما قصفنا أربيل كنا ندافع عن أنفسنا لأن المعارضة الكردية والإسرائیليين كانوا يستخدمون أراضي الإقليم لاستهدافنا.
و صرح القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الاثنين ،بأن "الاحتلال الإسرائيلي سيذوق طعم الانتقام المرير على أفعاله الشريرة"، بحسب قوله.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • ما موقف سوريا من الغارات الإسرائيلية.. هل يرد نظام الأسد أم يحتفظ بحق الرد؟
  • هل ترد سوريا على غارات إسرائيل أم يحتفظ نظام الأسد بحق الرد؟
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • إسرائيل تغلق المنفذ الأخير للفلسطينيين
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • "الابتزاز الجنسي".. قصة استهداف مراهق أودعت شقيقين نيجيريين السجن في الولايات المتحدة