الجديد برس:

دعت هيئة الطيران المدني والأرصاد بصنعاء جميع الوكالات ومكاتب السفر العاملة في اليمن إلى الإسراع في تقديم طلبات ترخيص أو تجديد تراخيصها للعام 2024، واستيفاء كافة الشروط والمعايير المطلوبة لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين.

وأكدت الهيئة في تعميم أصدرته إلى وكالات ومكاتب السفر على ضرورة تجديد التراخيص خلال أسبوعين من تاريخ التعميم، محذرة من أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الوكالات المخالفة، بما في ذلك إغلاق الوكالات التي لا تلتزم، وذلك حفاظاً على حقوق المسافرين، وبما يسهم في تنظيم سوق السفر وضمان تقديم خدمات موثوقة وآمنة لجميع المواطنين.

كما حذرت هيئة الطيران المدني جميع شركات الطيران العاملة في اليمن وأنظمة الحجز الآلي ووكالات السفر المعتمدة من التعامل مع أي وكالات سفر غير مرخصة للعام 2024، مشددة على أن مسؤولية التعامل مع تلك الوكالات تقع على عاتقهم، بما في ذلك تحمل المسؤولية القانونية عن أي مخالفات.

وأوصت الهيئة المواطنين الراغبين في شراء تذاكر السفر بالتأكد من أن الوكالات ومكاتب السفر التي يتعاملون معها مرخصة من قبل الهيئة، حفاظاً على حقوقهم. وأشارت إلى أنها قامت بإصدار قائمة محدثة بأسماء الوكالات والمكاتب المرخصة، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر المواقع الإلكترونية للهيئة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها

تنظر، اليوم السبت محكمة الاستئناف بدار القضاء العالي، طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة لرد هيئة المحكمة.

وشهدت الجلسة الماضية طلب محامى مضيفة الطيران، بعرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية.

وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقرير وقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.

وفى ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت فى تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

7 سبتمبر.. الاستئناف تنظر طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة

لـ 21 سبتمبر.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها

مقالات مشابهة

  • هيئة الطيران المدني تشارك غداً بمنتدى منظمة “الإيكاو” للتنقل الجوي المتقدم في كندا
  • هيئة الطيران يؤكد حرصها على تقديم التسهيلات لطيران الأمم المتحدة
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • لـ 10 سبتمبر.. تأجيل طلب مضيفة الطيران التونسية برد هيئة المحكمة
  • بعد قليل.. نظر طلب مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لرد هيئة المحكمة
  • اليوم.. نظر طلب رد هيئة المحكمة بقضية مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل طفلتها
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)