حدد خبير التنمية البشرية حمود العصيمي، العوامل التي تعزز من المساواة في بيئة العمل.

وأضاف العصيمي، بمداخلة مع الإعلامي خالد مدخلي ببرنامج «حوار مفتوح» المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن مبدأ المساواة والإنجاز وكثرة المبادرات والفرص المناسبة يرتبط بدور كل مسؤول في أي منظمة (حكومية أو خاصة أو بالقطاع غير الربحي)، في تحفيز الموظفين وطرح الفرص.

وأكد خبير التنمية البشرية، أهمية الإنسيابية والتحفيز وسرعة الإنجاز والنظام والمبادرات ومؤشر الأداء أول وآخر العام، حيت يدعم ذلك إدارة الموظف مع مراعاة حسن التعامل بالخلق الحسن والجانب المعنوي الذي يراعي تفادي الضغوط والحساسيات.

خبير التنمية البشرية حمود العصيمي @hmoodosaimi: هذه العوامل تعزز مبدأ المساواة في بيئة العمل #حوار_مفتوح مع خالد مدخلي#العربيةFM pic.twitter.com/g1gWhj5dEH

— FM العربية (@AlarabiyaFm) August 5, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية بيئة العمل المساواة أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة

أعلنت “زين السعودية” عن توقيع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية”، وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم “زين السعودية” بتقديم برامج التدريب والتطوير للأشخاص ذوي الإعاقة مع توفير فرص وظيفية لهم. كما ستمنح المسجلين في منصة الوزارة عروض خاصة وحصرية تلبي متطلباتهم.

وتهدف “زين السعودية” من هذا التعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز حضورهم ودورهم في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك انطلاقا من استراتيجيتها للقيم المؤسسية للشركة والمرتكزة على دعم التنوع والشمولية وتحقيق المساواة بين كافة فئات المجتمع من خلال تقديم فرص متكافئة للجميع. كما تتواءم جهود “زين السعودية” في هذا المجال مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 لتحسين الخدمات الاجتماعية، ولا سيما لذوي الإعاقة عبر تدريبهم وتطويرهم وتمكين اندماجهم في سوق العمل.

اقرأ أيضاًالمجتمعبدء تسجيل 62,437 قطعة عقارية في 11 حيًا بمدينة الرياض

وتعليقا على هذه الاتفاقية علقت نائبة الرئيس التنفيذية للموارد البشرية الأستاذة لولوه بنت سعد النويصر: “يتخطى دورنا في زين السعودية تطوير قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية إلى تمكين الإبداع والابتكار للطاقات الوطنية الشابة على مستوى المملكة ككل. وهذا ينبع من إيماننا بأن لكل فرد قدراته وطاقاته الخاصة، وواجبنا كقادة سعوديين العمل على تنميتها واستثمارها بالشكل الملائم وذلك بالتوازي مع استراتيجيتنا لدعم التنوع والشمولية في بيئة العمل وفي المجتمع بشكل عام، حيث أطلقنا مبادراتنا في هذا المجال منذ العام 2018 وبدأناها مع مبادرة We Able. وسنستمر في زين السعودية العمل على استقطاب الطاقات الوطنية من الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم وتطويرهم ومدهم بالمهارات العلمية والمهنية اللازمة لتقديم مسار مهني لهم من خلال توفير الفرص الوظيفية التي تتلاءم مع كفاءاتهم. ليس هذا وحسب، فنحن لا نحتكر هذه المواهب، بل نعمل على صقلها ومن ثم إطلاقها ليكون لها دورا فاعلا في تنمية المجتمع”.

ومن جهته قال وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المساعد للتأهيل والتوجيه الاجتماعي المهندس أحمد بن حمد الحديثي: “حريصون على أن ينال ذوي الإعاقة فرصهم للتطور والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن، تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030. ومن خلال تعاوننا مع القطاع الخاص، نحقق تكاملاً مثالياً في هذا المجال “.
وتجدر الإشارة إلى أن “زين السعودية” تتعاون مع العديد من الجهات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 في هذا المجال، وكان أخرها شراكتها مع هيئة الأشخاص ذوي الإعاقة في مبادرة السبت البنفسجي والتي تهدف إلى تقديم عروض خاصة وحصرية لهم.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة
  • «جمارك أبوظبي» تنظم «معاً نرتقي» لتعزيز بيئة العمل
  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • رئيس الوزراء: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • مدبولي: افتتاح جامعة باديا يضيف لملف التنمية البشرية
  • عاجل.. خبير لوائح يوضح موقف بوبيندزا القانوني حال عدم انتقاله إلى الزمالك
  • "العدل": المحاكم العمالية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال وجاذبيتها
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية
  • عضو المجلس الأعلى للثقافة: أوبريت «بداية جديدة» يدعم مشروع التنمية البشرية ويعكس رؤية الجمهورية الجديدة