تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة المنوفية اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق اندلع داخل محل، نتيجة قيام أحد الأشخاص بإطلاق عدد من الشماريخ والألعاب النارية، احتفالاً بنجاح أحد الطلاب بالثانوية العامة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح ولكن .

وتمكن الأهالي بالتعاون مالأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية، من السيطرة على الحريق من خلال الدفع بسيارتين المطافئ وسيارة إسعاف وإخماد النيران في أقل من 30 دقيقه، قبل امتدادها للمنازل المجاورة.

تلقى اللواء محمود الكموني، مدير أمن المنوفية، إخطاراً ، مأمور قسم شرطة قويسنا، يفيد ورود بلاغات إلى شرطة النجدة من الأهالي، تفيد باندلاع حريق هائل في محل، منجد  يحتوي علي انتريهات وركنيات  وأقمشة واسفنج وتطايرت ألسنة اللهب الي المحل  حتى وصلت إلى منزل غير مأهول بالسكان مجاور لهاوباشرت القيادات الأمنية بمافظة المنوفية دورها من خلال انتقال قوة من الشرطة والدع  بعدد (2) سيارتين  مطافي بالإضافة إلى سيارة إسعاف انتقلوا إلى موقع الحادث.

وكشفت التحريات الأمنية من خلال المعاينة الأولية أن السبب قيام أحد الأشخاص بإطلاق صاروخ وشماريخ ألعاب النارية، احتفالاً بالنجاح في الثانوية العامة أدى إلى أشتعال النيران، وتطايرت ألسنتها حتى وصلت لمحل مجاور لها ادي الي خسائر فاضحة بمحتويات المحل عبارة عن انتريهات وأقمشة تنجيد واسفنج، دون وقوع إصابات.


وأفاد شهود عيان من أهالي المنطقة مدينة قويسنا في محافظة المنوفية أن السبب في الحريق الهائل هو الإحتفال بنتيجة أحد الطلاب الناجحين بالثانوية العامة من خلال الشماريخ والألعاب النارية تسببت في إرهاب كافة المواطنين القاطنين بذات  المنطقة مكان الإحتفالات خشية تعرض حياتهم للخطر الموت ودب الرعب والفزع في قلوب الصغار من هول المنظر.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث وتقدير قيمة الخسائر والتلفيات التي لحقت بمحتويات المحل والتهمت كل مافيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق هائل شماريخ محافظة المنوفية احتفالات الثانوية العامة من خلال

إقرأ أيضاً:

ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)

نص قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، للحصول على ترخيص لإدارة محل عام، يجب تقديم مجموعة من المستندات الضرورية، حيث يتطلب القانون تقديم نحو 10 مستندات، ترصدها بوابة الفجر في السطور التالية:

 

١- تقديم  صورة من بطاقة الرقم القومى بعد الاطلاع على الأصل.

٢- تقديم  صورة من جواز السفر بعد الاطلاع على الأصل في حالة إذا كان طالب الترخيص أجنبيًا.

٣- تقديم صورة من الترخيص/ الموافقة له من وزارة القوى العاملة.

٤- تقديم توكيل رسمي في حالة عدم حضور صاحب الرخصة بنفسه، وتقديم صورة من عقد الملكية أو عقد الايجار، على أن يكون عقد الإيجار متضمنًا الآتى: "مثبت بالتاريخ، أن يكون سارى المفعول لمدة لا تقل عن سنة، أن يكون موضحًا به نوع النشاط المطلوب ترخيصه".

٥- تقديم  صورة من رخصة البناء بعد الاطلاع على الأصل إن وجدت أو ما يفيد التقدم بطلب لتقنين وضع العقار.

٦- تقديم كشف رسمي مستخرج من سجلات مصلحة الضرائب العقارية مبينًا به تاريخ إتمام إقامة المحل بالعقار في حالة بناء العقار قبل العمل بالقوانين المنظمة للبناء أو المستثناه من تطبيق أحكام قانون البناء أو شهادة تصرفات عقارية

٧- تقديم إفادة من إدارة التنظيم بموقف المحل العام في حالة وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار.

٨- تقديم رسم توضيحي، على أن يكون موضح به موقع المحل ومشتمل على اسم الحى/ الجهاز أو المنطقة واسم الشارع ورقم العقار "إن وجد" الواقع به المحل.

٩- تقديم تقرير هندسى معتمد يثبت السلامة الإنشائية للعقار في حالة عدم وجود رخصة بناء أو تقنين وضع العقار أو مخالف لشروط الترخيص.

١٠- صورة من البطاقة الضريبية بعد الاطلاع على الأصل.

١١- مستخرج رسمي من السجل التجارى، وشهادات صحية لجميع العاملين بالمحلات المختصة بتقديم وتحضير وتداول الأغذية والمشروبات.

مقالات مشابهة

  • ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • إصابة 6 أشخاص في حريق بحظيرة مواشي بالمنوفية
  • حريق هائل غربي اليمن وسقوط مصابين وغاب طاقم الإسعاف
  • عامر حسين يكشف عن كواليس حريق ستاد الإسكندرية
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق هائل بمدينة قها بالقليوبية
  • حريق غابات هائل في وسط ألمانيا
  • السيطرة على حريق هائل داخل منزل فى الدقهلية
  • حريق هائل بناقلة وقود مخصصة لكهرباء عدن
  • الشيطرة على حريق هائل التهم شقة سكنية بمساكن الشركة السعودية بالأميرية