ثمنت الهيئة العامة للأوقاف قرار مجلس الوزراء بتاريخ 1446/1/24هـ، منح الهيئة العامة للأوقاف صلاحية استثمار أموال العقارات الموقوفة المودعة لديها، التي نزعت ملكيتها للمصلحة العامة، أو التي وافقت المحكمة المختصة على التصرف فيها.
وقدم محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، نظير الاهتمام الذي توليه القيادة للقطاع الوقفي والتوجيه الدائم بدعمه.

أموال العقارات الموقوفةوأشارت الهيئة إلى أن القرار سيسهم في تمكينها من معالجة أحد أهم التحديات التي تواجه قطاع الأوقاف والمتعلق بالتعامل مع أموال العقارات الموقوفة المُودعة لدى الهيئة، وذلك بتفعيل واستثمار الأموال بما يحقق المصلحة والغبطة لتلك الأوقاف، ويحمي أموالها من التعطل أو التأثير السلبي على قيمتها.

على هامش #مؤتمر_وزراء_الأوقاف_والشؤون_الإسلامية9.. آل الشيخ يبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع رئيس "الأوقاف" الإيرانية
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. أمطار غزيرة على وادي الفرعولي العهد يبحث تطورات الأوضاع الإقليمية مع الرئيس الفرنسيللمزيد | https://t.co/6ArQaHFXgH#مؤتمر_وزراء_الشؤون_الإسلامية9 | #اليوم pic.twitter.com/fBzbUJv91S— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024
إضافة إلى تعزيز موارد الوقف بما يسهم في تحقيق شرط الواقف وتعظيم أثر الوقف التنموي والاجتماعي.استثمارات الأموال الوقفيةوأكدت الهيئة أن استثمارات الأموال الوقفية ستجري وفق أعلى المعايير والضمانات التي يعتمدها مجلس إدارة الهيئة، وبناء على موافقة ناظر الوقف، على استثمار الأوقاف التي تخضع لنظارته، وبما لا يخل بشرط الواقف.
علاوة على ذلك أن يكون الاستثمار في أنشطة استثمارية مجازة شرعًا، وخضوع الاستثمارات للتقييم الدوري من مجلس إدارة الهيئة، لمراقبة كفاءة الاستثمار، والتأكد من تطبيق المعايير والضمانات المشار إليها، وذلك بهدف تعزيز الموارد الوقفية، وتنوعها، وزيادة عوائدها، وفتح آفاق جديدة للمشاريع التنموية، تراعي تنوع الأوقاف وواقعها، وتمكن من انتشار أوقاف آمنة ومستدامة، تحقق شروط واقفيها.آليات الاستثمار المتاحةوتعمل الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون مع ذراعها الاستثماري شركة أوقاف للاستثمار، على تفعيل آليات الاستثمار المتاحة، وتطبيق أفضل الممارسات عند اتخاذ القرارات الاستثمارية، ومن ذلك بناء منتجات استثمارية تأخذ في الاعتبار الإطار التنظيمي في المملكة.

برعاية #الملك.. انطلاق أعمال #مؤتمر_وزراء_الأوقاف والشؤون الإسلامية في #مكة#اليوم | #مؤتمر_وزراء_الأوقاف_والشؤون_الإسلامية9 #مؤتمر_وزراء_الشؤون_الإسلامية9 | @Saudi_Moia | @Dr_Abdullatif_a
للمزيد: https://t.co/4rIrjt8gxF pic.twitter.com/ZMnyVoj1Z5— صحيفة اليوم (@alyaum) August 4, 2024
ويجري التعريف بالمنتجات وإرشاد النظار إلى آلية تحصيل الأرباح ومعرفة عوائد عمليات الاستثمار، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبراء والممارسين، بما يمكن من تحقيق مصلحة الوقف واستدامته.تعزيز قطاع الأوقافكما تعمل الهيئة تعمل على تعزيز قطاع الأوقاف وحوكمته والمحافظة عليه، وتطويره ورفع الوعي به من خلال إطلاق منتجات وخدمات مبتكرة وقفية تقدم للمستفيدين، ليكون رائدًا في التنمية المستدامة محليًا وعالميًا، بما يحقق شروط الواقفين، وتطبيق أفضل الممارسات، وسن الأنظمة واللوائح التي من شأنها الارتقاء بالعمل الوقفي وتطويره وتمكينه، وتعظيم أثره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكافل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للأوقاف الهیئة العامة للأوقاف أموال العقارات مؤتمر وزراء

إقرأ أيضاً:

وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة

أعلنت بوابة الوظائف الحكومية، إتاحة الهيئة العامة للطرق والكباري لوظيفة شاغرة بها، موضحة شروط الالتحاق بالوظيفة والمستندات المطلوبة.

المستندات المطلوبة

أشارت بوابة الوظائف الحكومية إلى أنَّ الوظيفة المتاحة هي رئيس الإدارة المركزية للطرق المتميزة ومحطات الموازين، ودوره هو العمل على تعظيم ايرادات محطات تحصيل الرسوم وومواقع الموازين ومتابعة الأعمال بالحمولات المحددة المستندات المطلوبة هي:

1. بيان حالة وظيفية معتمد ومختوم من جهة العمل بالملف الأصلي ويتضمن (البيانات الأساسية المعتمدة موضحا بها التأهيل العلمي والمؤهلات الإضافية – بيان تقويم الأداء عن السنوات السابقة – الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف التي شغلها المتقدم – الدورات التدريبية مدتها نوعها ومكانها – العلاوات التشجيعية – خطابات الشكر والتقدير– الجزاءات إن وجدت وأي بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها).

2. صورة من المؤهل الدراسي (معتمد) أو المؤهلات الأعلى إن وجد.

3. 6 صور شخصية حديثة مقاس 4x6 (بالملف الأصلي).

4. 8 صور لبطاقة الرقم القومي سارية وجه أمامي وخلفي بورقه واحدة.

5. بيان عن أبرز الإنجازات السابقة في مجال العمل مدعمًا بالمستندات المؤيدة لذلك.

6. بيان بمقترح وافي لتطوير الوظيفة المراد التقدم لها أو أحد الأنشطة الرئيسية متضمنة برنامج زمني لتحقيق ذلك.

7. صورة معتمدة للدورات التدريبية طبق الأصل.

8. خطاب أو شهادة من الإدارة القانونية معتمد بعدم توقيع جزاءات وعدم الإحالة إلى المحكمة التأديبية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة.

9. صحيفة حالة جنائية موجهه للهيئة العامة للطرق والكبارى

10. CD متضمنًا جميع المستندات المطلوبة بصيغة pdf.

طريقة التقديم

وأوضحت بوابة الوظائف الحكومية أنَّ طريقة التقديم لشغل الوظائف المتاحة يكون عبر التقديم على العنوان التالي: 151 طريق النصر – مدينة نصر – الهيئة العامة للطرق والكباري الإدارة المركزية للشئون المالية والادارية والموارد البشرية – الإدارة العامة للموارد البشرية – إدارة التطوير المؤسسي.

مقالات مشابهة

  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • الهيئة العامة للاستثمار تستقبل وفدين صينيين لتفعيل خطط الاستثمار المشتركة
  • «الاستثمار العقاري»: أسعار العقارات في مصر تتأثر بالدولار والتضخم وزيادة الطلب
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • "أصبحت فلكية".. نائب رئيس الاستثمار يكشف سبب ارتفاع أسعار العقارات
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • «الاستثمار العقاري»: تثبيت سعر الفائدة يؤدي إلى استقرار أسعار العقارات