أتاحت «الوطن» نتيجة الثانوية العامة 2024، بعد أن اعتمدها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، ليبدأ أولياء الأمور والطلاب في الخطوة التالية، وهي التفكير في الحياة الجامعية، والبحث عن الكلية التي تناسب المجموع الذي حصل عليه الطالب، ليبدأ مرحلة تنسيق الجامعات 2024، والتي استعدت لها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على قدم وساق خلال الفترة القليلة الماضية.

توقعات تنسيق الكليات 2024

وسحب النسب المئوية في نتيجة الثانوية العامة 2024، فإن توقعات تنسيق الكليات 2024 علمي رياضة، تشير إلى قُربها من تنسيق العام الماضي 2023، إذ بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة الهندسية 83.41%، ومن المُقرر أن تُعلن وزارة التعليم العالي التفاصيل الكاملة الخاصة بتنسيق الجامعات 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما بلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لنفس الشعبة 60% في تنسيق 2023.

موقع التنسيق الإلكتروني

يُتيح موقع التنسيق الإلكتروني الحدود الدُنيا لتنسيق الكليات للأعوام السابقة ومنها العام الماضي، ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الاطلاع عليها، إذ يتضمن الموقع تنسيق الشعبة العلمية والأدبية، وكانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت القائمة المُعتمدة بأسماء الجامعات وحثت الطلاب وأولياء الأمور بضرورة الاطلاع عليها جيدًا، من صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، أو موقعها الإلكتروني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الكليات 2024 تنسيق الجامعات 2024 نتيجة الثانوية العامة رابط نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية 2024 تنسیق الکلیات

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تزامنا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، يهتم الطلاب بمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنّها ستوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليبدأ الطلاب في ترتيب أولوياتهم للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024، وخاصة الـIG وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب

مقالات مشابهة

  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي رياضة 2024
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة لطلاب وجه قبلي «علمي» في 8 محافظات
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي.. الكليات المتاحة في جميع المحافظات