عاجل- موعد بدء تنسيق الجامعات 2024 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. تنتظر وزارة التعليم العالي وصول نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم لتحليل شرائح مجاميع الناجحين وإعلان موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024. من المتوقع أن تنطلق المرحلة الأولى أوائل الأسبوع المقبل وتستمر لمدة 5 أيام عبر الموقع الإلكتروني: [www.

Tansik.Egypt.gov.eg](http://www.Tansik.Egypt.gov.eg).

 موعد انطلاق المرحلة الأولى


من المنتظر أن تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2024 أوائل الأسبوع المقبل وتستمر لمدة 5 أيام. سيتمكن الطلاب من تسجيل رغباتهم إلكترونيا على مدار 24 ساعة طوال مدة المرحلة.

تسجيل الرغبات إلكترونيًا


سيتاح لطلاب المرحلة الأولى تسجيل رغباتهم مجانا عبر الموقع الإلكتروني التالي: [www.Tansik.Egypt.gov.eg](http://www.Tansik.Egypt.gov.eg). وستكون معامل الحاسبات بالجامعات المصرية متاحة خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق لتقديم الخدمة.

عاجل- تحميل نتائج الثانوية العامة 2024 PDF.. أدخل رقم جلوسك لمعرفة نتيجتك من هـنــا عاجل- بعد ظهور النتيجة.. أخر موعد للتقديم لاختبارات القدرات للقبول بالجامعات والمعاهد 2024 لينك نتيجة الثانوية العامة 2024| رابط نتائج الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس اليوم السابع جنة طارق بنت الدقهلية تحصد المركز الثالث علي الجمهورية في الثانوية العامة  عدد الرغبات وقواعد التوزيع الجغرافي


أكد سيد عطا، المشرف العام على التنسيق، أن الطلاب ملتزمون بتسجيل 75 رغبة وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي على الموقع الإلكتروني للتنسيق. لا يوجد تغيير في قواعد التنسيق، وسيتم استثناء الـ500 الأوائل من كل شعبة بالثانوية العامة من هذه القواعد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تنسيق تنسيق المرحلة الاولي موعد تنسيق المرحلة الاولى موعد التنسيق الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق نتيجة الثانوية العامة بالاسم نتيجة الثانوية العامة على الفجر نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة ميعاد نتيجة الثانوية نتیجة الثانویة العامة المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024

كشف مصدر مسؤول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه سيتم الإعلان عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024 خلال الساعات المقبلة. النتائج ستكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، سواء للتحويل المناظر أو غير المناظر، وذلك وفقًا للنسبة المقررة التي تبلغ 10%، ووفقًا للشروط والقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

شروط تحويلات تقليل الاغتراب 2024

تم تحديد مجموعة من الشروط والقواعد المنظمة لعمليات تحويل تقليل الاغتراب، التي يجب أن يلتزم بها الطلاب الراغبون في التحويل، وهي كالتالي:

التحويل المناظر: يكون في حدود الحد الأدنى المعلن للقطاع الذي ينتمي إليه الطالب.التحويل غير المناظر: يتطلب استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.الالتزام بالتوزيع الجغرافي: التحويلات تتم وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي المحددة.التحويل عبر الموقع الإلكتروني: لا توجد تحويلات ورقية، ويتم التحويل فقط من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق الجامعات.التحويل لمرة واحدة فقط: الطالب لا يُسمح له بإجراء أكثر من تحويل واحد.استيفاء الشروط الإضافية: بعض الكليات تتطلب شروطًا إضافية، مثل اجتياز اختبارات القدرات التي تم إجراؤها قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.المفاضلة بناءً على مجموع الدرجات: يتم المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجاتهم في شهادة الثانوية العامة.

وتصدرت محركات بحث جوجل الشهير، وتريند جوجل عدد من الكلمات المهمة التي تتعلق بتنسيق الجامعات 2024، ونتيجة تقليل الاغتراب، وكل ما يتعلق من تفاصيل بشأن دخول الطلاب للجامعات؛ وجاءت أبرز الكلمات كما يلي: موقع التنسيق الالكتروني، لينك نتيجة تقليل الاغتراب 2024، التنسيق، التنسيق الالكتروني، مكتب التنسيق، تقليل الاغتراب، موقع تنسيق الثانوية العامة، موقع تنسيق الثانوية العامة 2024، موقع تقليل الاغتراب، موقع التنسيق الالكتروني الثانوية العامة 2024، موقع التنسيق الالكتروني، الثانوية العامة، tansik digital، موقع التنسيق الإلكتروني، موقع تنسيق، تقليل الاغتراب 2024، موقع التنسيق الالكتروني 2024، موقع نتيجة التنسيق، موقع تقليل الاغتراب 2024، رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024، نتيجة، نتيجة تقليل الاغتراب 2024 موقع الوزارة، نتيجة تقليل الاغتراب 2024 المرحلة الثانية، لينك تقليل الاغتراب 2024، لينك تقليل الاغتراب، لينك نتيجة تقليل الاغتراب 2024، نتائج تقليل الاغتراب 2024، تقليل الاغتراب 2024 موقع الوزارة،

التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة

ويُسمح للطلاب الذين تم ترشيحهم إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر، سواء في نفس التخصص أو في تخصص غير مناظر، بشرط استيفاء الحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه. يتم التحويل بناءً على الطاقة الاستيعابية والنسبة المقررة، مع إعطاء الأولوية لأصحاب المجموع الأعلى.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أما بالنسبة لتنسيق المرحلة الثالثة، فسوف تبدأ أعمال التنسيق بعد إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2024. وسيكون الحد الأدنى المطلوب للتقديم هو 50% للشعبتين العلمية والأدبية. ومن المتوقع أن يتبقى عدد محدود من الأماكن الخالية في الكليات للطلاب المتقدمين في هذه المرحلة، ويمكن للطلاب الراغبين في التحويل متابعة نتائجهم على موقع التنسيق الإلكتروني خلال الساعات المقبلة، وذلك بالالتزام بتطبيق هذه الشروط والالتزام بالقواعد المنظمة.

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 ومرحلة تقليل الاغتراب
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. رابط سريع ومباشر
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • ترقبوها بعد قليل.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024 علمي وأدبي