أعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن عن حالة طوارئ في ولاية فلوريدا، وأمر بتقديم مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمجتمعات المحلية بسبب الظروف الطارئة الناجمة عن العاصفة الاستوائية "ديبي" التي بدأت في الأول من أغسطس 2024 وتستمر حتى الآن.

ويسمح قرار الرئيس الأمريكي بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث التي تهدف إلى تخفيف المعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتوفير المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح، وحماية الممتلكات والصحة العامة، وتقليل أو تجنب خطر وقوع كوارث.


وكان إعصار "ديبي" قد ضرب ساحل بيغ بيند في ولاية فلوريدا الأمريكية صباح الاثنين، متسببًا في فيضانات كارثية وارتفاع خطير في مستوى مياه البحر.

وقد وصلت العاصفة إلى اليابسة بصفتها إعصارًا من الفئة الأولى بالقرب من ستينهاتشي، مع رياح بلغت سرعتها 75 ميلًا في الساعة.

وحذر خبراء الأرصاد من أمطار غزيرة قد تضرب ولايتي جورجيا وساوث كارولينا في الأيام القادمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بايدن فلوريدا إعصار فلوريدا

إقرأ أيضاً:

«الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع

قدم مركز الخدمات الطارئة والنداء الآلي 137، بإدارة الرعاية الحرجة والعاجلة بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، والمشروع القومي للرعايات والحضانات «رعايات مصر» بمحافظة الشرقية، الذي يعمل على مدار الساعة، الخدمة لـ1216 مريضا بالمحافظة والمحافظات المجاورة، خلال الأسبوع الخامس، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بمحافظة الشرقية، التي بدأت يوم الخميس الموافق 1 أغسطس الماضي.

تسكين 791 حالة تحتاج إلى رعاية مركزة

واوضحت مديرية الصحة بالشرقية، خلال بيان لها، أنه جرى تسكين 791 حالة تحتاج إلى رعاية مركزة، و242 طفلا بالحضانات، و31 طفلا يحتاج إلى رعاية مركزة للأطفال، و12 حالة سموم بعناية السموم، و4 حالات بعناية الحروق، بالإضافة إلى تحويل وتنسيق ومتابعة لـ136 حالة مرضية، تحتاج إلى عروض طبية، وعمليات جراحية متخصصة متقدمة وذات مهارة، منها إجراء «5 حالات قسطرة قلبية طارئة، وجراحة أطفال متقدمة، و2 غسيل كلوي لحالات أطفال».

من جهته، قال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن مشروع رعايات مصر قدم الخدمة خلال الأسبوع الأول والثاني والثالث والرابع، منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، لـ5 آلاف و132 مريض، ليصل بذلك إجمالي من جرى تقديم الخدمة لهم 6 آلاف و348 مريضا خلال 5 أسابيع، مشيرا إلى أن مركز الخدمات الطارئة والنداء الآلى 137، يقدم خدمات تحويل حالات الرعايات المركزة، والحضانات، وحالات الحروق، والغسيل الكلوي الطارئة، بخلاف حالات الحوادث، وتوفير أكياس الدم ومشتقاته، وتحويل الحالات المرضية لعمل العروض، والتنسيق الكامل بين مستشفيات المحافظة كافة.

مقالات مشابهة

  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • حدث ليلا: صواريخ على كريات شمونة ومظاهرات تل أبيب وإعلان الطوارئ في بوليفيا بسبب الحرائق
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • البيت الأبيض يشكك في إنهاء حرب غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق