سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على أسرة الطالب زياد مصطفى رضوان، الحاصل على المركز الخامس في شعبة علمي علوم على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، وذلك بعد علمهم بنجاح نجلهم وأنه من أوائل الثانوية العامة.

وقال الدكتور مصطفى رضوان، والد الطالب زياد، إنه يعمل كدكتور صيدلي، ووالدته تعمل طبيبة بشرية، وأنهم منذ بداية الثانوية العامة لم يفرضوا رغبتهم على نجلهم، وقالوا له إنه حر في اختيار المجال الذي يحبه، إلا أنه أراد أن يدخل قسم علمي علوم ليصبح دكتورًا.

وقالت والدة زياد إنها كانت حريصة طوال العام على توفير المناخ المناسب لنجلها ليستطيع المذاكرة ومتابعة المناهج الدراسية التعليمية، وأنها كانت تثق في نجلها وأنه سيحصل على مجموع كبير في الثانوية العامة.

من جانبه، قال الطالب زياد إنه كان يتوقع أن يكون من ضمن الطلاب الأوائل، ولكن ليس من أوائل الجمهورية، وأنه كان يذاكر طوال العام منذ بداية العام الدراسي نحو 8 ساعات يوميًا، وكان يشاهد التلفاز ويخرج مع أصدقائه في أوقات الفراغ.

وأكد زياد أنه منذ بداية العام الدراسي لم يكن لديه خوف أو توتر من الثانوية العامة، وكان محددًا هدفه، وهو أن يحصل على مجموع جيد وأن يكون ضمن أوائل طلاب المدرسة أو المحافظة.

وأكد زياد أن الثانوية العامة تحتاج إلى اهتمام الطالب منذ بداية العام الدراسي، مشيرًا إلى أن هذا العام هو الذي سوف يحدد مصير الطالب في المستقبل.

وأعرب زياد عن رغبته في الالتحاق بكلية الطب ليصبح طبيبًا مثل والدته، حيث تمثل مهنة الطب رسالة هامة لخدمة المجتمع والمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أوائل الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة اعلان نتيجة الثانوية العامة الغربية علمي علوم الثانویة العامة منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025

غردت تسلا بخريطة طريقها للأشهر المتبقية من عام 2024 وأوائل عام 2025، وكشفت أن القيادة الذاتية الكاملة قد تكون متاحة في أوروبا والصين في الربع الأول من العام المقبل، إذا حصلت على الموافقة المناسبة من الجهات التنظيمية في كل منطقة. قال رئيس الشركة إيلون ماسك سابقًا إنه يتوقع الحصول على موافقة الجهات التنظيمية من المناطق بحلول نهاية العام. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن السلطات في الصين وافقت بالفعل مبدئيًا على إطلاق برنامج القيادة الذاتية الكاملة لشركة تسلا في بلادها. ليس من الواضح تمامًا أين تقف الشركة مع الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي.

في رد على المنشور الأصلي، أضاف ماسك أنه يأمل في الموافقة على القيادة الذاتية الكاملة في أسواق القيادة اليمنى بحلول نهاية الربع الأول أو أوائل الربع الثاني من العام المقبل. نظرًا لأنه يتحدث على الأرجح عن أسواق القيادة على الجانب الأيمن في أوروبا والصين، فهو يتحدث عن المملكة المتحدة وهونج كونج وماكاو.

كشفت شركة صناعة السيارات أيضًا أن القيادة الذاتية الكاملة ستكون متاحة لسيارات Cybertrucks في وقت ما من هذا الشهر، جنبًا إلى جنب مع إمكانية Autopark. في أكتوبر، تضيف Tesla وظائف إلغاء الركن والركن والرجوع إلى FSD أيضًا. برنامج FSD ليس مجانيًا، وسيتعين على المشترين الدفع حتى يتمكنوا من فتح قدرات مساعدة السائق شبه المستقلة. في الولايات المتحدة، يمكن لمالكي Tesla شراء البرنامج مباشرة مقابل 8000 دولار، على الرغم من أنه يمكنهم أيضًا دفع رسوم اشتراك بقيمة 99 دولارًا شهريًا للإصدار الخاضع للإشراف من الميزة.

 

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • القيادة الذاتية الكاملة لتسلا جاهزة لأوروبا والصين أوائل عام 2025
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي رياضة بالدرجات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات
  • المعاهد المتاحة «علمي علوم» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي علوم 2024