اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، ليبدأ أولياء الأمور والطلاب في الخطوة التالية، وهي البحث عن الكلية التي تناسب المجموع الذي حصل عليه الطالب في الامتحانات كُل حسب شعبته وتخصصه، استعدادا لمرحلة جديدة ألا وهي تنسيق الجامعات 2024، والتي استعدت لها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على قدم وساق بالتنسيق مع جميع الجامعات.

تنسيق الكليات علمي علوم المتوقع

وفق الدرجات التي حصل عليها الطلاب في نتيجة الثانوية العامة، فإن توقعات تنسيق الكليات 2024 علمي علوم، تشير إلى قُربها من تنسيق العام الماضي 2023، إذ بلغ الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة العلمية 88.29% في 2023، ومن المُقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي التفاصيل الكاملة الخاصة بتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما بلغ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية في تنسيق 2023، للشعبة العلمية 60%.

موقع التنسيق الإلكتروني

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الاطلاع على الحدود الدنيا كاملة لجميع الكليات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، إذ يتضمن الموقع تنسيق الشعبة العلمية والأدبية، لجميع الكليات والمعاهد الرسمية المُعتمدة.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد أعلنت القائمة المُعتمدة بأسماء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، وحثت الطلاب وأولياء الأمورعلى ضرورة الاطلاع عليها جيدا، من صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توقعات التنسيق تنسيق الجامعات 2024 التنسيق الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تزامنا مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، يهتم الطلاب بمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، لتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

أكدت مصادر بوزارة التعليم العالي، أن تحديد موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة، وأيضا ظهور نتيجة تقليل الاغتراب.

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكّدت أنّها ستوفر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات، فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليبدأ الطلاب في ترتيب أولوياتهم للالتحاق بتنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغباتهم.

وفي سياق منفصل، كان قد وجه أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، نظرًا لتأخر وصول بعض شهادات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية لهذا العام 2024، وخاصة الـIG وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة لطلاب وجه قبلي «علمي» في 8 محافظات
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي علوم 2024
  • الكليات المتاحة في تنسيق الأزهر 2024 بمنطقة القاهرة للشعبة العلمية
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي.. الكليات المتاحة في جميع المحافظات