تبدأ اللجنة العليا للتنسيق، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال  الساعات القليلة المقبلة، في تحليل نتيجة الثانوية العامة، وشرائح مجاميع النجاح والدرجات للطلاب، للوقوف على الحدود الدنيا، وتحديد موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولى 2024 من تنسيق القبول في الجامعات.

متى يبدأ تنسيق المرحلة الأولى 2024 للقبول في الجامعات؟

وكشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عضو اللجنة العليا للتنسيق، عن موعد انطلاق تنسيق المرحلة الأولى 2024 من تنسيق القبول في الجامعات، موضحا أنها ستنطلق مباشرة فور التأكد من وصول شهادات النجاح للطلاب في المدارس المختلفة.

وأشار «عطا» إلى أن مكتب التنسيق أنهى الاستعدادات كافة، الخاصة بأعمال تنسيق القبول في الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2024، وتجهيز الموقع الإلكتروني للتنسيق، وكذلك تحديث قوائم الكليات والمعاهد على الموقع، والتأكيد على الجامعات بضرورة تجهيز معامل التنسيق الإلكتروني، لبدء أعمال التسجيل مباشرة، عبر معامل الحاسب الآلي، فور إعلان موعد المرحلة، المقرر أن يجري الكشف عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق المرحلة الأولى تنسيق الجامعات التنسيق تنسيق 2024 تنسیق المرحلة الأولى 2024 فی الجامعات

إقرأ أيضاً:

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر قواعد جديدة لتنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية، بما يشمل شهادة الثانوية الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات، ونرصد فيما يلي أهم النقاط:

1. أساس المفاضلة بين الطلابيتم ترتيب الطلاب وفقًا للمجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية.يتم القبول وفقًا لترتيب الرغبات والشروط الخاصة بكل كلية ومعهد، بالإضافة إلى جداول التوزيع الجغرافي.2. الحوافز الرياضيةيُضاف للمجموع الكلي للدرجات الحوافز الرياضية التي يحصل عليها الطالب وفقًا لمرتبة البطولة.يتم تسجيل الحوافز من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم أو المجلس القومي للرياضة.3. ترشيح الطلاب للكلياتيُرشح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه مثل كليات التجارة، الحقوق، والخدمة الاجتماعية وفقًا لأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.يُشدد على الطلاب بضرورة مراجعة ترتيب الرغبات مع الأسرة للتأكد من أن الاختيارات تعكس رغباتهم الحقيقية وقدراتهم.4. المعاهد التابعة للكليات التكنولوجيةالدراسة في المعاهد الفنية (التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق) والمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه.الطلاب العاملين الراغبين في الالتحاق يجب عليهم تقديم موافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيحهم.5. التوزيع الجغرافيعند اختيار الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد، سيقوم برنامج الحاسب بإخطار الطالب بضرورة تعديل اختياره.يجب على الطلاب استيفاء جميع رغباتهم وعددها 75 رغبة دون وجود أي أخطاء قبل تقديم الرغبات.

يُشدد على الطلاب ضرورة الالتزام بهذه القواعد لضمان استيفاء شروط التقديم وتفادي أي مشاكل قد تطرأ خلال عملية التنسيق.

مقالات مشابهة

  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط وخطوات تسجيل الرغبات
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. رابط تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية
  • موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. متى يبدأ الطلاب تسجيل الرغبات؟
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024