قال مرصد كوبرنيكوس الأوروبي للمناخ، الثلاثاء، إن الشهر الماضي كان أكثر شهور يوليو حرا على الإطلاق مع تسجيل درجات حرارة مرتفعة بشكل غير طبيعي في البر والبحر.

ولفت العلماء أواخر الشهر الماضي إلى أن يوليو في طريقه لأن يصبح أكثر الشهور حرا على الإطلاق في العالم.

وقالت سامانثا بورغيس نائبة رئيس كوبرنيكوس إن العام الجاري هو ثالث أكثر الأعوام حرا حتى الآن.

وأردفت قائلة: "شهدنا للتو أن درجات حرارة الهواء وسطح المحيطات على مستوى العالم تسجل أرقاما قياسية جديدة في يوليو".

وأضافت: "هذا يظهر الحاجة الملحة لبذل جهود طموحة لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على مستوى العالم، والتي تعد المحرك الرئيسي وراء هذه الأرقام القياسية".

وقال المرصد، الذي تستند حساباته إلى مجموعة بيانات تعود إلى عام 1950، إن يونيو حطم أيضا الرقم القياسي السابق لدرجات الحرارة في هذا الشهر.

وأثرت درجات الحرارة المرتفعة على مساحات كبيرة من كوكب الأرض وسجلت أرقاما قياسية في ولاية كاليفورنيا الأميركية وشمال غرب الصين مرورا بكندا وجنوب أوروبا اللتين تكافحان حرائق غابات.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يوليو درجات الحرارة المرتفعة كوكب الأرض موجة الحر شهر يوليو الحرارة تحمل الحرارة درجة الحرارة درجات الحرارة موجات الحرارة يوليو درجات الحرارة المرتفعة كوكب الأرض مناخ

إقرأ أيضاً:

مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية ارتفاعا بعد أن اختتمت الأوقية في تعاملات الأسبوع أمس الجمعة، وذلك بنسبة 2.7% أي بقيمة 63 دولارًا، ويأتي ذلك بسبب بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية خاصة مع تزايد التوقعات بخفض البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة قريبا.

سعر الذهب يتعرض لحالة كبيرة من التذبذب

وقال المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر الذهب يتعرض حاليا لحالة من التذبذب الكبير بسبب وجود ما يسمى «العرض والطلب المجهول»، والذي بات المحرك الحالي للأسعار داخل أسواق الذهب.

وأضاف «إمبابي» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، فأن عدد الوظائف غير الزراعية بالولايات المتحدة ارتفع بمقدار 206 آلاف وظيفة خلال الشهر الماضي، بينما تجاوز الرقم الشهري لتقديرات الإجماع بالسوق 191 ألف وظيفة، وهو ما أثر بدوره على سوق الذهب وزاد من الشراء لأجل الاستثمار.

ارتفاع معدلات البطالة عالميا خلال الشهر الماضي 

وأوضح أن ارتفاع معدلات البطالة خلال الشهر الماضي عالميا لـ4.1% أثر على ارتفاع سعر أونصة الذهب بخلاف استمرار القوة الشرائية للبنوك المركزية للذهب خلال 2024، بالرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد أن مجلس الذهب العالمي توقع أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط خلال هذا العام، بينما سيصل إجمالي المشتريات المبلغ عنها أقل من العام الماضي، وذلك لأنه من المتوقع تباطؤ إجمالي المبيعات كذلك.

مقالات مشابهة

  • وسط تحذيرات .. درجات حرارة قياسية تضرب الولايات المتحدة
  • نسب مشاركة قياسية بتشريعيات فرنسا ومخاوف من أعمال عنف
  • درجات حرارة قياسية تجتاح الولايات المتحدة
  • هاميلتون يحسم سباق جائزة بريطانيا ويفوز لمرة تاسعة قياسية
  • درجات حرارة قياسية تضرب أمريكا وسط تحذيرات لملايين السكان
  • درجات حرارة قياسية.. أمطار رعدية على 17 ولاية
  • درجات حرارة المحيطات تسجل أرقاما قياسية جديدة على مدار 15 شهراً
  • مدير «آي صاغة» يكشف أسباب ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 2.7% عالميا
  • التقويم الهجري 1446.. تسمية الشهور وموعد المناسبات الدينية
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»