أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل 4 أشخاص وإصابة 7 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، خلال اقتحامها بلدة عقابا شمال طوباس.

ووفق الوكالة فقد دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية إلى محيط المستشفى التركي في طوباس، وأطلقت النار صوب المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا هناك.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص الحي، اثنان منهم وصفت إصاباتهما بالخطيرة، أحدهم بالرأس، والآخر بالصدر، والثالث بالظهر، وشاب بشظية رصاص حي في العين، وجرى نقلهم إلى المستشفى التركي.

وكانت قوات إسرائيلية قد اقتحمت بلدة عقابا وحاصرت أحد المنازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود إسرائيليون الرصاص الحي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة في البداية، وحاصرت أحد المنازل، قبل أن تتبعها آليات عسكرية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طوباس الهلال الأحمر الفلسطيني عقابا وكالة الأنباء الفلسطينية الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي طوباس الهلال الأحمر الفلسطيني عقابا وكالة الأنباء الفلسطينية الجيش الإسرائيلي أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية انتشرت عند المعابر والحدود الفلسطينية الأردنية ونفذت عمليات تمشيط واسعة، بالإضافة إلى إغلاق مدخلي مدينة «أريحا» الشمالي والجنوبي بحواجز عسكرية.

وأضافت الوكالة الفلسطينية، ان قوات الاحتلال احتجزت عمالًا وسائقين في المعبر دون معرفة هوياتهم، مشيرة إلى أن الحركة على معبر الكرامة متوقفة تمامًا حتى اللحظة ولا تفاصيل أخرى حول إعادة تشغيله.

يذكر أن، الإسعاف الإسرائيلي أكد، منذ قليل، مقتل 3 إسرائيليين بجروح خطيرة أحدهم في حالة حرجة جراء إطلاق نار عند معبر جسر اللنبي «جسر الملك حسين» بين الأردن وفلسطين.

وأفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» نقلاً عن خدمة الإسعاف الإسرائيلية، بأن الرجال الإسرائيليين الثلاثة يبلغون من العمر 50 عاما وتمت معالجتهم في موقع الحادث، قبل أن تضطر إلى إعلان وفاتهم.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة سائق شاحنة من الأردن وصل إلى البوابة وفتح النار على موظفي المعبر وتمت تصفيته.

أوضحت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية، بالإضافة إلى غلق المعبر.

وكشفت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز» عن مسؤول أمني، بإغلاق جسر الملك حسين من الجانب الأردني للتحقيق في حادث إطلاق النار.

اقرأ أيضاًالداخلية الأردنية: الجهات الرسمية باشرت التحقيق في حادث إطلاق النار بـ «جسر الملك حسين»

مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند المعبر الحدودي بين الضفة الغربية والأردن

مصطفى بكري يكشف مخطط إسرائيل تهجير أهالي الضفة الغربية إلى الأردن

مقالات مشابهة

  • إصابات بالاختناق خلال اقتحام العدو بلدة إذنا غرب الخليل
  • إغلاق المعابر ودعوات إسرائيلية للحرب بالضفة الغربية.. هل بدأ المخطط الصهيوني لحصار وتهجير الفلسطينيين؟!
  • وكالة الأنباء السورية: غارات إسرائيلية تقتل 3 مدنيين في مدينة مصياف وسط سوريا
  • وكالة الأنباء السورية: سماع دوي انفجارات في سماء المنطقة الوسطى وجاري التحقق من طبيعتها
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات الاحتلال تحتجز عمالًا وسائقين في معبر الكرامة دون معرفة هوياتهم
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية
  • وكالة الأنباء السورية: إصابة 5 أشخاص جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في مدخل درعا الشمالي
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة بغزة